وزارة النفط ترحّب بتعاون الإقليم في حل إشكاليات إدارة الثروات

النفط يرحّب بتعاون الإقليم في حل إشكاليات إدارة الثروات

بغداد – قصي منذر

رحب وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل , بتعاون اقليم كردستان والتعاطي بشفافية عالية مع ادارة الثروة النفطية في عموم العراق.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (اسماعيل استقبل في بغداد وزير الثروات الطبيعية كمال حميد الاتروشي , وجرى الاتفاق على حل المشاكل العالقة بالحوار وتبادل واحترام وجهات النظر مع وضع المصلحة الوطنية فوق جميع الاعتبارات).

اواكد اسماعيل ان (الحكومة والوزارة الاتحادية تؤكدانعلى ضرورة التعاطي بشفافية عالية مع ادارة الثروة النفطية في عموم العراق), معربا عن (استعداد وزارته  للعمل على ازالة جميع المشاكل والمعوقات الفنية والمالية حفاظاً على الثروة الوطنية التي هي ملك للشعب بحسب مانص عليه الدستور).

صفحة جديدة

وتابع (نأمل في ان تسفر اللقاءات والحوارات مع  الاقليم , ولاسيما  بعد تسنم الاتروشي لمهامه على فتح صفحة جديدة من الحوار الموضوعي الجاد لحل المشاكل العالقة وبما يخدم الشعب).

من جانبه اعرب الاتروشي عن امله (في التعاون المشترك مع وزارة النفط والحكومة الاتحادية ،والعمل معاً على فتح افاق جديدة في العلاقات الثنائية نحو الاستثمارالامثل للثروة الوطنية في جميع انحاء العراق والعمل على تطوير الحقول النفطية والغازية واقامة المشاريع المشتركة بصورة تكاملية وبما يؤدي الى حسن استثمار الثروة النفطية خدمة للصالح العام).

مشيرا الى انه (لمس خلال اللقاء مع المسؤولين في الوزارة تعاوناً  وتجاوباً كبيراً  لبحث وحل جميع المشاكل العالقة بين المركز والاقليم  ، فضلاً عن  تفعيل صيغ واتفاقات جديدة تضمن التعاون لتطوير الصناعة النفطية والغازية دعماً للاقتصاد الوطني والتمنية المستدامة).

فيما حددت الوزارة تشرين الاول المقبل موعدا لاطلاق البطاقة الوقودية للمواطنين.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشركة هيأت إمورها بشأن إطلاق البطاقة الوقودية للمواطنين), وأضاف انه (سيتم إطلاق البطاقة مطلع شهر تشرين الأول المقبل).

وتابع ان (البطاقة تطلق خلال فصل الشتاء والاستعدادات كاملة لذلك).

مشاركة