النزاهة تضبط169 معاملة قطع أراضٍ مزوّرة في ميسان

182

القبض على شبكة تقوم بحل الأسئلة الوزارية مقابل المال

النزاهة تضبط169 معاملة قطع أراضٍ مزوّرة في ميسان

بغداد – صباح الخالدي

ميسان – الزمان

ضبطت دائرة التحقيقات في هيئة  النزاهة العامة 169 معاملة قطع أراضٍ سكنيةٍ مُخصَّصةٍ لحملة الشهادات العليا، تم توزيعها لغير مُستحقِّيها في محافظة ميسان.

وقال بيان للهيئة تلقته (الزمان) امس ان (الدائرة أفادت  في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مذكرة قبض قضائية، أنَّ فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة  في المحافظة  تمكَّن من ضبط مخالفاتٍ في عمل لجان التدقيق والتوزيع)، واشار الى (شمول أشخاصٍ من غير حملة الشهادات العليا وغير الموظفين في عملية توزيع قطع الأراضي الواقعة في مركز المحافظة المخصصة حصراً لحملة الشهادات العليا), واضاف البيان انه (تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في المحافظة ، الذي قرَّر تأليف لجنة لتدقيق الأسماء التي تمَّ إدخالها في قرعة توزيع الأراضي من غير حملة الشهادات العليا، إضافة إلى تنظيم محضر بأسماء أعضاء لجان التدقيق والتوزيع في بلدية مدينة العمارة مركز المحافظة).

واوضح البيان ان (فريق  عمل من مكتب تحقيق المحافظة تمكن  من ضبط إضبارة أحد العقارات في مديرية التسجيل العقاري في المحافظة تمَّ التلاعب والتزوير في نقل ملكيته وتسجيله باسم شخصٍ انتحل صفة المالك الأصلي ممَّا ترتب عليه بيع العقار إلى أشخاصٍ آخرين).

 واعلن مجلس القضاء الاعلى  السجن ست سنوات عن ثلاثة أحكام ضد نائب الأمين العام لوزارة الدفاع الأسبق زياد القطان ، مشيرا  ان هذه الاحكام جاءت وفقا للمادة 340 من قانون العقوبات. وقال المتحدث الرسمي للمجلس عبد الستار بيرقدار، في بيان ان (محكمة جنايات النزاهة نظرت 3 دعاوى للقطان أدين بارتكاب مخالفات في العقود المبرمة مع الشركات المتعاقدة مع الوزارة اثناء توليه المنصب).

عتاد خفيف

واضاف ان (المخالفات شملت 3 عقود مبرمة مع شركات لتجهيز الوزارة بعتاد خفيف فضلا عن عقد اخر لتجهيزات عسكرية).

مشيرا الى ان (العقد الثالث شمل مخالفة بصرف مبلغ 8 ملايين و3 آلاف و300 و46 دولارا أمريكيا يتضمن انشاء معسكر مؤقت لقوات الرد السريع في الفلوجة).

واوضح بيرقدار ان (المحكمة أصدرت 3 أحكام بالسجن لمدة سنتين تنفذ بالتعاقب وان الاحكام صدرت بحق المتهم وفقاً لاحكام المادة 340 من قانون العقوبات).

واعلنت وزارة الدفاع عن اعتقال نواة لخلية تابعة لـداعش” متكونة من ثلاثة عناصر، فيما اشارت  أن احدهم كان يعمل طباخا لامراء التنظيم.

وقال بيان للوزارة إن (مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وخلال عملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القبض على ثلاثة ارهابيين كانوا يشكلون نواة لخلية ارهابية نائمة وهم من المنتمين لعصابات داعش ).

واضاف أن (إحدهم كان يعمل طباخا لامراء داعش).  مشير الى أنهم (من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 1/4 إرهاب).وفاد مصدر امني في محافظة كركوك في بيان ان (اثنين من عناصر الاطفاء اصيبا بانفجار عبوة ناسفة مستهدفة خطا بين قريتي دره وماما واثناء توجه فرق الاطفاء الى مكان الحادث انفجرت عبوة اخرى ما اسفر عن اصابة عنصري الاطفاء بجروح).

والقت  قوة أمنية، القبض على 15 متهماً سرقوا 60 طناً من الحديد الصلب لأحد المشاريع في محافظة نينوى.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان امس  ان (مكاتب مكافحة اجرام الحدباء وأم الربيعين التابعة لقيادة شرطة المحافظة وبعد متابعة مستمرة والبحث والتحري وجمع المعلومات وتعاون المواطنين ألقت القبض على 15 متهما قاموا بسرقة 60 طناً من مادة الحديد الصلب من إحدى المشاريع).

وأضاف انه (تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتدوين أقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وتوقيفهم وفق المادة 444\4 و6 ق ع وكذلك المــــادة 444 \11 ق.ع), مشبرا الى انه (تم القبض على المتهمين في مناطق متفرقة من الجانب الأيمن لمدينة الموصل).

واعتقلت الجهات الامنية  ثلاثة متهمين بالغش الألكتروني داخل كلية المأمون.

وقالت قيادة عمليات بغداد، في بيان ان (القوات الأمنية في القيادة اعتقلت ثلاثة متهمين بالغش داخل كلية المأمون، وضبط بحوزتهم أجهزة اتصال تستخدم في الغش الامتحاني).

وأضاف (كما تم القبض على متهم بالتزوير في منطقة 17 تموز ، ومتهم آخر بالسرقة في منطقة البلديات وتم اعتقال متهم بإطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي من داخل داره فــي منطقة الغزالية).

حل اسئلة

والقت قوة أمنية، القبض على شبكة تقوم بحل الأسئلة الوزارية مقابل مبالغ مالية في محافظة بغداد.

وقال لمركز الإعلام الأمني امس  ان (مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد وبعد تكثيف الجهد الاستخباري لتأمين وانجاح العملية التربوية ألقت القبض على شبكة تضم ثلاثة وعشرين متهما يقومون بحل الأسئلة الوزارية للطلاب مقابل مبالغ مالية عن طريق أجهزة ارسال واستقبال خلال وجودهم بالقرب من المراكز الامتحانية منذ بدء امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية).

مشاركة