النجف وكربلاء تقرران غداً عطلة رسمية لمناسبة عيد الغدير

الحكيم: الأعداد المتوقع توافدها 3 ملايين زائر

النجف وكربلاء تقرران غداً عطلة رسمية لمناسبة عيد الغدير

النجف – سعدون الجابري

قررمجلسا محافظتي النجف وكربلاء تعطيل الدوام الرسمي في المحافظتين غدا الاثنين  لمناسبة عيد  الغدير .

وذكر بيان لمجلس النجف أمس أن (المجلس اعلن عن ان يوم غد الاثنين الموافق الثالث عشر من تشرين اول الجاري عطلة رسمية محلية لجميع الدوائر والمؤسسات في المحافظة عدا المشمولة بالخطة الامنية والخدمية وذلك لمناسبة عيد الغدير).

وكشف النائب عن المحافظة عبد الهادي الحكيم عن وضع خطة امنية وخدمية في المحافظة للمناسبة متوقعا ان يصل عدد الوافدين الى المحافظة  بهذه المناسبة الى نحو ثلاثة ملايين زائر. وقال في تصريح امس ان (اعضاء مجلس النواب و مجلس المحافظة اجتمعوا بالقيادات الامنية و وضعوا خطة امنية لحماية الوافدين الى المحافظة و ان  الخطة سيشترك بها جميع الاصناف الامنية، خاصة ان الاوضاع الامنية في العراق غير مستقرة).

واضاف ان (الخطة اخذت بنظر الاعتبار اعداد الوافدين الى المحافظة و كيفية التعامل مع تهديدات الارهابيين باستهداف الزائرين). مشيرا الى ان (الخطة الخدمية ستشتمل عدد من الجوانب التي يحتاجها الوافد الى المحافظة).

وأوضح الحكيم  ان (الجهات الخدمية واهالي المحافظة استعدوا مع تهيئة  المستلزمات التي يحتاجها الزائر في المناسبة وان المحافظة ستشهد خلال الزيارة عدد من الفقرات الثقافية التي تتناسب مع عيد الغدير وفرحة الناس فيه، كتوزيع الهدايا والحلويات) مؤكدا ان (الاعداد المتوقع توافدها في هذه السنة قد تصل الى نحو من ثلاثة ملايين).واشار الى ان ( اعداد الزائرين تزداد في كل عام وهذا العام على الرغم من الاوضاع الامنية وتهديدات الارهابيين الا ان العدد قابل للزيادة ايضا).

الى ذلك زينت العتبة العلوية في المحافظة  بـ 30 ألف زهرة طبيعية بالمناسبة. وقال مسؤول قسم الشؤون الخدمية في العتبة اسامة البغدادي  في تصريح أمس  ان (الملاكات العاملة بقسم الشؤون الخدمية قامت بحملة واسعة لتزيين أروقة وجوانب العتبة ومرقد الامام علي عليه السلام  بنحو 30 ألف زهرة طبيعية). وأضاف ان (القسم إستلم نحو 30 ألف زهرة طبيعية تم جلبها من ايران وتم فرزها وترتيبها لنشرها بالحرم العلوي ومختلف جنبات الحرم، وإيوان الذهب ورواق أبي طالب عليه السلام  وبقية جوانب العتبة).

وأشار البغدادي إلى ان (الإزهار التي نشرت تمثل نحو 25 نوعا منها الكلايول ، والروز، واللالة ، والكاميليان ، والجوري، والمحمدي).

من جهته قرر مجلس محافظة كربلاء عطلة رسمية غداً الاثنين في دوائر المحافظة بالمناسبة مؤكداً استثناء الدوائر الامنية والصحية والخدمية من القرار.

وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي في تصريح امس إن (المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة غداً الاثنين بمناسبة عيد الغدير).

وأضاف أن (تعطيل الدوام سيكون لجميع الدوائر بإستثناء الدوائر الخدمية والصحية والأمنية).

ودعت كتلة الاحرار المنضوية في التحالف الوطني السياسيين الى استثمار عيد الغدير بنزع الخلافات وتوحيد الكلمة لمواجهة الارهاب.

وقال النائب عن الكتلة جمعة ديوان البهادلي في تصريح امس (اننا نهنئ الأمة الاسلامية بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر) داعيا الكتل السياسية الى (نزع الخلافات والضغائن جانبا ولو لجزء بسيط منه كما كان امير المؤمنين علي عليه السلام متفانيا بحب وطنه وارضه ومحبا للخير لغيره).

واضاف (كما ادعو التحالف الوطني بهذه المناسبة الى تقديم مصلحة البلد على المصالح الفئوية والشخصية).

مشاركة