النجف والديوانية تختتمان مواجهات جولة الإفتتاح

أراوخو ينقذ برشلونة من الخسارة أمام غرناطة

النجف والديوانية تختتمان مواجهات جولة الإفتتاح

الناصرية – باسم الركابي

تختتم اليوم الاربعاء مباريات الجولة الاولى من مسابقة الدوري الممتاز  باقامة  لقاء النجف والديوانية ويسعى هاتف شمران الاستمرار بقيادة النجف بالاتجاه الصحيح والاستفادة من   مواجهات  الارض التي دعمت مشاركة الموسم الماضي وتحقيق المركز الثالث   بعد مواسم  موجعةكما يضم مجموعة لاعبين تؤدي بشكل واضح وتطمح لبداية جدية تؤمن لها النتيجة  فيما يخطط الجيران لتقديم طريقة اللعب والبداية الناجحة في مهمة لم تكن سهلة وسط ظروف مشاركة مختلفة عن الموسم الماضي.

فوز البصرة على الكرخ

استهل نفط البصرة مشوار الدوري بالفوز على فريق الكرخ بهدفين لواحد في اللقاء الذي جرى على ملعب الساحر احمد راضي في مستهل مباريات الدوري امس الاول ليعود بفوائد اللقاء من حيث النتيجة والنقاط  وتحقيق البداية المهمة للفريق الذي قلب تاخره امام اصحاب الارض الذين بدؤاالتسجيل د.82  عماد محسن فيما  عادل للبصرة احمد عبد الكريم د.30. قبل ان يحسم الضيوف  المهمة  بالفوز عن  طريق  مصطفى هادي د.53 لتشكل النتيجة التحدي الاول لمهمة  رزاق فرحان و الضربة الاولى للكرخ.

فوز زاخو على نوروز

وخطف فريق زاخو فوزاً متاخر  من  جيرانه نوروز قبل دقيقتين  من  نهاية وقت المباراة التي  استهلها المضيف  بالتقدم   من ركلة جزاء د. 21 قبل ان يتمكن نوروز من تحقيق التعادل د.56 لكن زاخو استغل النقص العددي عند  الضيوف ليتمكن من تحقيق الفوز  بالهدف الحاسم  د. 88 لتظهر الافراح بملعب زاخو فيما تحسر نوروز على ضياع نقطة التعادل التي كانت  اقرب له من الخسارة.

تعادل النفط وميسان وانتهى لقاء النفط وميسان بدون اهداف بعدما فشلت جهود مهاجمي الفريقين لتغير مسار النتيجة ليعود نفط ميسان بنقطة متجاوز ظروف المباراة الصعبة بغياب ثمانية لاعبين  فيما كان التعادل بطعم الخسارة لاصحاب الارض.

فوز مهم للشرطة

امن احمد باسم حارس مرمى الشرطة فوز فريقه على الطلاب بهدف المحترف السوري احمد مواس د.41 بعدما منع  كرتين  خطرتين  للطلاب  ومحاولة  ادراك التعادل في اخر دقيقة من وقت المباراة التي بدأها الطلاب بشكل هجومي بحثا عن التقدم الذي كان ان  يحصلوا   عليه  لو استغلت الفرص المتاحة كما يجب قبل ان تظهر مفارز الشرطة سيطرتها و تتويجها بالهدف الحاسم وتراجع الطلاب بالشوط الثاني دون مسوغ مما كان عليه بالشوط الاول لكن الشرطة لم يستغل حالة الطلاب كما ينبغي باضافة هدف اخر رغم الخطورة التي شكلها باعتماد اسلوب الهجوم الضاغط والاتزان الدفاعي لكن محاولته افتقدت للدقة  بتعزيز هدف السبق قبل ان يصحوا الطلاب ويقدموا فواصل هجومية قربتهم كثيراً من التسجيل من كرتين خطيرتين د 89 تصدى لهما حارس الشرطة الذي كان وراء فوز فريقه فيما قدم قحطان جثير الطلاب  بشكل مقبول رغم التشكيلة  الجديدة  بكامل عناصرها بمن يجلس على دكة الاحتياط  المهمةالتي  تحتاج الى وقت للبناء والانسجام للفريق  فيما  ظهر تاثير انتقال ثلاثة عشر لاعبامن الشرطة واضحة على منظومة   الفريق ظهر باداء متبان.

تعادل برشلونة

تعادل برشلونة ومضيفه غرناطة بهدف لمثله،  على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا.

سجل دوارتي لغرناطة في الدقيقة 2 بينما تعادل لبرشلونة رونالد أراوخو في الدقيقة (90+1).

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع بجدول الترتيب، بينما رفع غرناطة رصيده إلى 3 نقاط في المركز 17.

بدأ غرناطة المباراة، بمفاجأة كبيرة، حيث افتتح دوارتي التسجيل للضيوف، في الدقيقة 2 حيث تلقى كرة عرضية من إسكوديرو داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية أسفل يمين تير شتيجن حارس البارسا.

وكاد خورخي مولينا مهاجم غرناطة، أن يُضيف الهدف الثاني في الدقيقة 12? حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد كرة قوية مرت أعلى مرمى تير شتيجن.

وجاء أول رد لبرشلونة في الدقيقة 18? بتسديدة من سيرجي روبيرتو التي ارتطمت في العارضة الأفقية لمرمى غرناطة.

وأرسل ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، تسديدة قوية مرت أعلى مرمى ماكسيميانو حارس مرمى غرناطة في الدقيقة 24.

واشتكى بالدي من آلام عضلية، وتحامل على نفسه لاستكمال اللعب، لكنه فشل في الصمود، ليُقرر رونالد كومان المدير الفني للبلوجرانا استبداله والدفع بأوسكار مينجويزا بدلا منه، في الدقيقة 42.

وأرسل مونشو لاعب غرناطة تسديدة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في الدقيقة 43.

وكاد رونالد أراوخو مدافع برشلونة، أن يسجل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 45 بكرة رأسية داخل منطقة الجزاء، تصدى لها ماكسيميانو حارس مرمى غرناطة.

وصوب سيرجيو بوسكيتس كرة قوية، من على حدود المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى غرناطة، في الثواني الأخيرة، قبل أن يُطلق حكم المباراة صافرة النهاية، حيث انتهى الشوط الأول، بتقدم غرناطة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة محاولاته لإدراك التعادل، حيث تلقى رونالد أراوخو كرة عرضية من الطرف الأيمن وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 56.

واستمر ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، في محاولاته لتسجيل التعادل للبلوجرانا، بتسديدة داخل المنطقة ارتطمت بالدفاع وارتدت له ليُسدد كرة أخرى ضعيفة بين يدي حارس غرناطة في الدقيقة 58.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة في الدقيقة 72  نفذها ممفيس ديباي واصطدمت بيد أحد مدافعي غرناطة، وطالب لاعبو البلوجرانا باحتساب ركلة جزاء، لكن حكم المباراة أشار لاستمرار اللعب.

وسدد جيرارد بيكيه كرة قوية من الطرف الأيمن، باغتت حارس غرناطة الذي حول الكرة بقبضة يده إلى الركنية في الدقيقة 78.

وأضاع لوك دي يونج مهاجم برشلونة، فرصتين لإدراك التعادل من كرتين رأسيتين، أضاعهما بغرابة شديدة.

وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 88 إثر سقوط رونالد أراوخو في منطقة جزاء غرناطة، لكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

واقتنص رونالد أراوخو هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 90  بكرة رأسية قوية مستغلا هروبه من رقابة دفاع غرناطة، لينقذ البلوجرانا من أول هزيمة في الليجا.

مشاركة