النجف: زيادة في أعداد الولادات ليلة خسفة القمر

247

النجف: زيادة في أعداد الولادات ليلة خسفة القمر

النجف – سعدون الجابري

سجلت مستشفى الزهراء  للولادة  والاطفال في النجف ليلة خسوف القمر زيادة ملحوظة في اعداد الولادات، مقارنة بالايام السابقة . وقال مدير المستشفى الدكتور مصطفى الهرموش لـ (الزمان) ان المستشفى الرئيسي في المحافظة  المتخصص بأمراض النسائية والاطفال شهد ليلة خسفة القمر وهي الليلة التي حدث فيها خسوف للقمر اعداداً غير طبيعية من حالات الولادة ، في مفارقة لن نجد لها تفسيرا). وبين الهرموش  ان (بعض النساء تملكتهن الخشية من نهاية العالم على رواية احد المنجمين المشهورين ، فما كان الا ان (فوضعت كل ذات حمل حملها). مؤكداً ان (ردهات المستشفى امتلأت بحالات الولادة التي بلغت زهاء  100 ولادة  ، ولم تسجل اية حالة غير طبيعية). مشيراً الى ان (اعداد الولادات في بقية الايام تتراوح بين 50- 60 ولادة).

واستقبلت طوارئ الباطنية في مدينة الصدر الطبية في النجف مواطناً تعرض الى صعقه كهربائية شديدة في منزله قبل ظهر الاحد .  وبين اخصائي طب الطوارئ رافد محمد رضا عمران  لـ (الزمان) التي حضرت للمستشفى ان (المريض (ب.ع) البالغ من العمر 25 سنه وصل الى الطوارئ الباطنية بعد تعرضه الى صعقة كهربائية شديدة ادت الى توقف القلب والتنفس لمدة (ساعة ونصف) ، حيث استنفرت الطوارئ الباطنية ملاكاتها لأسعاف الحالة).

واكد عمران ان (علامات الوفاة كانت مؤكدة عند المريض بعد توقف القلب والتنفس وتوسع حدقة العين، الا انا   اجرينا له اسعافات للأنعاش الرئوي القلبي واعطائه اكثر من 30 جرعة من العقاقير الطبية المنقذه  للحياة ، اضافة الى الصدمات الكهربائية لاجل إنقاذ حياته). موضحاً ان (الفريق الطبي والملاك التمريضي بذل اقصى الجهود لأنقاذ حياة الشاب المريض ، وتم بحمد الله انقاذه واعادته الى الحياة،  وتمت احالته الى ردهة العناية المركزه لتلقي العلاج ، و ان هذه الحاله تعتبر اعجاز طبي  فريد من نوعه). من جانبهم ذوي المريض قدمو شكرهم الى الكوادر الطبية والتمريضية لأنقاذهم المريض واعادته الى الحياة.

مشاركة