النجف تبحث توفير الراحة والخدمات للأسر النازحة

537

 النجف تبحث توفير الراحة والخدمات للأسر النازحة

النجف – سعدون الجابري

بحثت  لجنة الاغاثة العليا للنازحين في الفرات الاوسط مع العتبة العلوية في محافظة النجف سبل توفير الراحة والخدمات للعوائل النازحة الى المحافظة .

 وقال المسؤول في برنامج العتبة لإغاثة وايواء النازحين حيدر الجزائري لـ (الزمان) أمس أن (رئيس اللجنة اللواء لطيف كريم مزهر يرافقه مدير الدفاع المدني في المحافظة  العميد فيصل الشمري زارا العتبة والتقيا  بنائب الأمين العام زهير شربة وتم التباحث والتنسيق في كل ما يتعلق بتوفير سبل الراحة والخدمات للعوائل النازحة).

واضاف أن (إن الامانة العامة للعتبة تنفذ ومنذ أوائل شهر حزيران الماضي برنامجاً انسانيا وخدمياً واسعاً للعوائل النازحة يتضمن إيواء وخدمة نحو 75 ألف نازح من المناطق الساخنة في مدن الموصل وسهل نينوى وتلعفر ومحافظتي صلاح الدين وديـــالى).

الى ذلك أكد المرجع الديني بشير حسين النجفي  ضرورة تبني ودفع المستحقات والمنح المخصصة للمجاهدين من أبناء الحشد الشعبي الذين لبوا نداء المرجعية. وقال في بيان تلقته (الزمان )امس وخلال لقائه بمسؤول الحشد الشعبي في وزارة الأمن الوطني ان   (المجاهدين سطروا أروع الملاحم في مواجهة القوى الإرهابية وفي شتى مناطق العراق العزيز وبشكل عاجل).

وأضاف النجفي  أَن (الاهتمام بهذه الشريحة التي وضعت أرواحها على أكفها للدفاع عن أرض العراق ومقدساته هو جزء يسير مما قدموه من تضحيات).مشددا على (أهمية التنبه لعوائل شهداء الحشد الشعبي وجرحاهم).

مشاركة