النجف تباشر بإزالة الألغام والقنابل العنقودية

162

ورشة للدعم المعنوي والنفسي والتوعية بمرضى السرطان

النجف تباشر بإزالة الألغام والقنابل العنقودية

النجف – سعدون الجابري

باشرت الملاكات المختصة بازالة الالغام والقنابل العنقودية في منظمة بغداد بالتعاون مع دائرة شؤون الالغام وباشراف من مديرية بيئة النجف اعمال الازالة والتطهير قرب مزارع الخط السابع في المحافظة. وقال عضو أرتباط دائره شؤون الألغام احمد رسول الاعرجي لـ (الزمان) انه (تم منح الموافقات الاصولية حكومة النجف المحلية ، وتسهيل مهمة المنظمة وبأشرافنا كممثل لمديرية بيئة النجف ،  وبحضور فريق مختص من دائرة شؤون الالغام في وزارة الصحة والبيئة وكادر المنظمة). مضيفاً انه (تم تحديد منطقة التطهير والالزالة قرب مزارع الخط السابع). واشار الاعرجي الى (التوجيهات الصادرة من قبل مدير عام دائرة الفرات الاوسط كريم حميد عسكر ومدير بيئة النجف  عادل محمد الجبوري ، التي  تنص على توفير كافة الامكانات والدعم اللوجستي ، لاعمال المنظمة التي باشر كادرها المكون من العقيد المتقاعد علي حسين علي ، مع خبراء ازالة الالغام). مبيناً ان (عملية التطهير ضمن مساحة تقدر 147,591 مترا مربعا من اصل مساحة تبلغ 311,591  مترا مربعا برفقــــــة كادر من دائرة صحة النــجف والاســــعاف الفـــــوري .

اعمال التطهير

موضحاً ان (مدة العمل تبدأ من السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا وتستمر اعمال التطهير والازالة لمدة 14 يوماً وان فريق العمل مكون من 6 معالجين ومراقب هو مدير المركز الاقليمي للفرات الاوسط احمد علي).

واقيمت في مؤسسة برج بابل ورشة متخصصة ، ضمن حملة بغداد حلم وردي للدعم المعنوي والنفسي لمرضى السرطان . وقدم الجراح المتخصص بالأورام الدكتور نواف محمود داغر ، ايجاز عن الحالات المرضية وكيفية الوقاية منها ومراحل التشخيص ، والتقدم العلمي الذي تمكن الطب الحديث من معالجتها ، مشيرا الى ان نقطة الكشف المبكر افضل طريقة للشفاء والتخلص من المرض ، وكل ما كانت الحالة في مرحلة مبتدئة سهلت العلاج والشفاء ، وان التقيد بالحالات التي تجنب الإصابة بالمرض الخبيث تجهل نسب الإصابة منخفضة . وبين رئيس فريق بغداد حلم وردي للدعم النفسي والمعنوي لمرض السرطان عبد الله دَاوُدَ ، ان سلسلة حملات لتوعية والتثقيف المستمرة التي يقوم بها الفريق التطوعي حصدت نتائجها بالتقليص من حالات الإصابة ، حيث معنا في الورشة عدد من الحالات التي تمكنت بسبب الكشف المبكر والالتزام بمراحل للعلاج من الشفاء التام .

مشاركة