النجف: أفتتاح مكتب للجوازات في قضاء المشخاب

364

 

 

 

تفكيك شبكة تدير خلايا داعش وعملية أمنية في الطارمية

النجف: أفتتاح مكتب للجوازات في قضاء المشخاب

النجف – سعدون الجابري

بغداد – قصي منذر

أفتتح محافظ النجف لؤي الياسري مكتب جوازات قضاء المشخاب، بحضور عدد من ممثلي المحافظة في البرلمان ومدير عام الجوازات وقائد شرطة النجف . وأكد الياسري في تصريح امس أن (خدمة الأنترنت تم تأمينها للمكتب وباشرت الكوادر الهندسية والفنية بالمكتب المذكور بالعمل التجريبي ، حيث يوجد تنسيق عال بين الحكومة المحلية ووزارتي الداخلية والأتصالات ، لتوفير كل الخدمات اللازمة لأنجاح عمل المكتبين الجديدين في المحافظة بقضائي المشخاب والكوفة ،  لفك الزخم على المكتب الرئيسي في النجف ، وتقديم خدمة أفضل لمواطنينا بقضائي المشخاب والكوفة).

على صعيد آخرنفذت قوة امنية واجبا ضمن قاطع الطارمية شمال بغداد بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مطلبوين في احدى بساتين الفضاء ,فيما فكك مفاروز الاستخبارات الرؤوس التي تدير خلايا داعش في الموصل.

واكدت تقارير صحفية امس ان (معلومات استخبارية دقيقة وردت عن وجود مجموعة خطرة في مناطق البساتين التابعة لمنطقة الطارمية ،حيث  تم تشكيل فريق عمل من قيادة عمليات بغداد وتطويق المنطقة والبحث عن مكان الارهابين), مشيرا الى ان (العملية اسفرت عن اعتقال مجموعة كانت تروم شن هجمات على القوات الامنية والاهالي).

 وأعلنت خلية الإعلام الأمني عن سقوط صاروخي من نوع كاتيوشا قرب قاعدة عسكرية في محيط المنطقة الخضراء.

وقالت الخلية إن (صاروخاً من نوع كاتيوشا سقط قرب إحدى بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث السفارة الأمريكية دون أن تورد مزيداً من التفاصيل).

وتعرض مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة الكرادة الى استهداف من قبل مجهولين. فيما اعتدى مجهولون على مقر الحزب الشيوعي العراقي في محافظة بابل إعتداء بقنبلة يدوية. واعتقلت مديرية شرطة نجدة بغداد اكثر من 200 شخص بينهم مطلوبون وفق المادة 4 ارهاب.

خلايا إرهابية

وفي الموصل , القت مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على أربعة من الرؤوس التي تدير خلايا ارهابية نائمة في مناطق عدة بنينوى.وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقته (الزمان) امس انه (بعملية نوعية تميزت بدقة المعلومة والجرأة في التنفيذ تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وبالتعاون مع فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في الفرقة من متابعة وإلقاء القبض على أربعة من الرؤوس التي تدير خلايا نائمة في مناطق قرية اشقيرة التابعة لجبال بادوش وقرية البو سيف وقرية كبر العبد في ناحية حمام العليل بالموصل).

وافادت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية بالقبض على متهم يبيع أجهزة تسجيل ممنوعة من الاستيراد وضبط 3 عجلات دون الموديل في البصرة.وقالت الوكالة في بيان تلقته (الزمان)، إنه (من خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي تم رصد أحد المتهمين يروج لبيع أجهزة التسجيل المموهة والممنوعة من الاستيراد، التي تدخل للبلاد بصورة غير رسمية).

وضبطت هيئة المنافذ الحدودية في منفذ زرباطية بواسط عجلتين محملتين بمواد تم التلاعب بوصف بضاعتها وارفاق إجازة استيراد مغايرة لوصف البضاعة والمنجزة معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

واشارت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس الى إن (عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملة العجلة الأولى ومعاينة البضاعة من قبلهم والمحملة بمادة فلاتر ماء وبوزن إجمالي 11 طناً ,اذ اتضح عدم وجود إجازة استيراد وشهادة منشأ للبضاعة وتم إرفاق إجازة مغايرة لوصف المادة المحملة), مؤكدا ان (العجلة الثانية فكانت محملة بمادة حفاظات وبحمولة إجمالية 5 اطنان خلاف لما تم ذكره في المعاملة الكمركية).

على صعيد ذاته أخمدت فرق الدفاع المدني في ساعة متأخرة من فجر أمس، حريقاً اندلع داخل مخزن للمواد الغذائية في منطقة الأعظمية , ناتج عن تماس كهربائي.

وقالت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس إن (تسع فرق إطفاء تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع داخل مخزن للمواد غذائية في منطقة الاعظمية قرب الوقف السني مشيد من الواح السندويچ بنل سريع الاشتعال مخالف لتعليمات السلامة والأمان الواجب توفرها في المخازن التي تبلغ مساحتها ألف متر), وأضاف أن (فرق الدفاع المدني عملت على تطويق النيران وحصرها وعزلها ثم إخمادها بوقت قياسي دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الخسائر المادية).

مشاركة