المهاجم الثالث يُثير حيرة فالفيردي قبل موقعة دورتموند

461

8 مواجهات اليوم في دوري الأبطال

المهاجم الثالث يُثير حيرة فالفيردي قبل موقعة دورتموند

برلين – وكالات

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دوري ابطال اوربا بكرة القدم باقامة ثمان مباريات حيث يلتقي انتر ميلان – إيطاليا مع سلافيا براغ – التشيك، وليون – فرنسا مع زينيت سانت بطرسبرغ – روسيا، وبوروسيا دورتموند – ألمانيا مع برشلونة – أسبانيا، ونابولي – إيطاليا مع ليفربول – إنكلترا، وريد بول سالزبورغ – النمسا مع كي آر سي جينك – بلجيكا، وأياكس أمستردام – هولندا مع ليل – فرنسا، وتشيلسي – إنكلترا مع فالنسيا – أسبانيا، وبنفيكا – البرتغال مع لايبزيج – ألمانيا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن المهاجم الثالث في تشكيلة فريق نادي برشلونة الإسباني خلال موقعة بوروسيا دورتموند الألماني يُثير حيرة المدير الفني الإسباني، إرنستو فالفيردي. ويصطدم العملاق الكتلوني بأسود الفيستيفاليا على ملعب سيجنال إيدونا بارك في المانيا مساء اليوم الثلاثاء في إطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. وذكرت صحيفة آس الإسبانية الشهيرة أن المدرب الباسكي حائر بين الشابين، كارليس بيريز وأنسو فاتي لمرافقة كل من أنطوان جريزمان ولويس سواريز في الخط الأمامي للبرسا في اللقاء القادم المرتقب.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن فالفيردي أمامه 3 خيارات: الأول وهو الخيار الأقرب .. كارليس بيريز، الذي بدأ المباريات الثلاث الأخيرة للبلوجرانا كأساسي، وأكمل جميع الدقائق وأظهر قدراته التهديفية. الخيار الثاني هو نجم اللحظة، أنسو فاتي، ابن الـ 16 ربيعاً الذي لفت الأنظار بقوة من خلال تسجيل هدف في تعادل 2- 2 مع أوساسونا في الدوري الإسباني قبل الجولة الدولية، ثم عاد ليحرز الهدف الافتتاحي في الانتصار الساحق الذي تحقق على حساب فالنسيا في المباراة الماضية على ملعب كامب نو لحساب لا ليجا أيضاً. أما الخيار الثالث ولكنه مستحيل من الناحية العملية، هو البدء بليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني الذي عاد إلى تدريبات البرسا الجماعية، ولكن تعامل فالفيردي المعتاد مع اللاعبين العائدين من الإصابة، وآخرهم لويس سواريز، يقول أن ميسي سيبدأ من على مقاعد البدلاء ويشارك في آخر نصف ساعة.أسلحة دورتموند

يستقبل ملعب “سيجنال إيـــــــــدونا بارك” إحدى قمم بــــــــطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020 والذي يحمل لقبه نادي ليفربول الإنجليزي. وستكون مباراة بوروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة الإسباني منتظرة بقوة من كافة الجماهير نظرًا لقوة الفريقين والإثارة المنتظرة التي تشهدها كافة مباريات الفرق الألمانية ضد الفرق الإسبانية في السنوات الأخيرة. ولعل بداية الفريقين متشابهة كثيرًا فهي تتميز بالقوة الهجومية الضاربة وضعف خط الدفاع حيث استقبل الفريقان الكثير من الأهداف في مباريات الموسم حتى من بطولة الدوري. ولكن يبقى السؤال، ما هي الأسلحة التي تهدد دفاعات نادي برشلونة في المباراة المقبلة التي ستجمع بين الفريقين والتي ستكون في ألمانيا حيث يتوقع أن تحمل صعوبة كبيرة على زملاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قد يشارك في المباراة.

جادون سانشو

يعتبر الجناح الإنجليزي المميز، هو أهم سلاح من أسلحة نادي بوروسيا دورتموند في هذا الموسم فهو يملك سرعة ومهارة غير عادية في مركز الجناح الأيمن وقد يستغل تقدم جوردي البا المتكرر في الهجوم ليضرب دفاعات البلاوجرانا.

ماركو رويس

التفاهم الكبير بينه وبين الكاسير وسانشو سيكون سلاحًا هامًا أيضًا يتوجب على لاعبي البارسا وبالأخص وسط الفريق الدفاعي المتمثل في سيرجيو بوسكتس أو فرينكي دي يونج في مراقبة النجم الألماني العقل المفكر لهجوم بوروسيا دورتموند.

باكو الكاسير

لم يتحصل ألكاسير على فرصته كاملة مع فريق برشلونة وقد استمر على دكة البدلاء لوقت طويل وكبير جدًا وعندما ذهب إلى دورتموند وجد نفسه من جديد كنجم وهداف مثلما كان في فالنسيا، لذلك قد ينتقم باكو من ذلك ويعود بقوة ضد فريقه السابق ويسجل.

رافاييل جيريرو

الظهير البرتغالي المميز لديه دورهجومي رائع للغاية حيث يزيد من الكثافة الهجومية لنادي بوروسيا دورتموند ليكون بجانب رويس وسانشو وألكاسير وثورجان هازارد، لذلك فعلى برشلونة الحذر دفاعيًا من انطلاقات البرتغالي.

موقعة الريال وسان جيرمان

من جانب اخر كشفت تقارير صحفية إسبانية عن موقف إدين هازارد نجم فريق نادي ريال مدريد الإسباني من المشاركة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي. ويصطدم الكبير المدريدي بنادي العاصمة الفرنسية على ملعب حديقة الأمراء مساء يوم غد الأربعاء في إطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان النجم الدولي البلجيكي قد غاب عن المباريات الثلاث الأولى للميرينجي في الدوري الإسباني هذا الموسم بسبب الإصابة، إلا أنه سجل بداية مشواره مع الريال في الدوري الإسباني خلال مباراة ليفانتي الماضية. وغاب اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً عن الملاعب منذ 16 آب الماضي بسبب إصابة عضلية، إلا أنه شارك لمدة نصف ساعة ضد ليفانتي، وكشفت صحيفة آس الإسبانية أن كل المؤشرات تقول أن هازارد سوف يلعب دوراً في مباراة الفريق الباريسي المرتقبة، ولكن يبقى من غير المعروف ما إذا كان سيبدأ هذه المباراة أم سيكون على مقاعد البدلاء. وقدم اللاعب القادم من تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي مقابل أكثر من 100 مليون يورو عرضاً جيداً ضد ليفانتي، ومرر 17 تمريرة صحيحة من أصل 21 في أرض الخصم، وأظهر إمكانياته الكبيرة وبرهن على أنه قادر على تقديم الإضافة الحقيقية في هجوم اللوس بلانكوس.الى ذلك تمكن المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد الأول، من التقدم مركز جديد في قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ ريال مدريد. وانضم سيرجيو راموس إلى ريال مدريد في عام 2005 قادماً من إشبيلية، وحمل شارة القيادة خلفاً لحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس في عام 2015.وتوج راموس مع ريال مدريد بعدد كبير من الألقاب، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات، وثلاث مرات على التوالي، بجانب تسجيله الأهداف الحاسمة والتي ساهمت في الوصول إلى القمة. وتمكن اللاعب الإسباني من تحقيق إنجاز جديد في مسيرته مع ريال مدريد عقب الفوز على ليفانتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمس السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني. وأصبح “الصخرة” الدفاعية ذو 33 عاماً رابع أكثر لاعب يحقق الانتصارات في تاريخ الريال، متفوقاً على مواطنه خينتو، الذي كان نجم الفريق خلال الفترة من عام 1953 حتى عام 1971.وتضم قائمة أكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات في تاريخ ريال مدريد كل من: إيكر كاسياس (334 فوز). راؤول جونزاليس (327 فوز). مانولو سانشيز (312 فوز). سيرجيو راموس (284 فوز). خينتو (283 فوز). وكان راموس قد ارتدى قميص ريال مدريد في 610 مباراة وسجل 84 هدفاً.

مشاركة