المنتخب ينهي تحضيراته والمدرّب يسعى إلى التذكرة الذهبية

967

اليوم أسود الرافدين أمام الحاجز البحريني

المنتخب ينهي تحضيراته والمدرّب يسعى إلى التذكرة الذهبية

الدوحة – وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

تتطلع اسود الرافدين اليوم الى فك عقدة المنتخب البحريني بكرة القدم وتسجيل اول فوز له في تاريخ اللقاءات المشتركة في الآونة الاخيرة وهو يلاعبه في الساعة الخامسة مساء بتوقيت الدوحة وبغداد في ملعب عبد الله بن خليفة في الدحيل ضمن الدور نصف النهائي من خليجي 24.

كتيبة كاتانيتش التي اعدها للقاء الاحمر البحريني خاضت العديد من الوحدات التدريبية بمشاركة اللاعب المصاب سعد ناطق ومهند علي وامجد عطوان وبقية التشكيلة المكونة من اهل الخبرة والشباب تسعى لتقديم مباراة تليق بسمعة الكرة العراقية وتاريخها وبلوغ اللقاء الختامي وتصحيح مسار المواجهة السابقة امام الفريق اليمني. وعبر الملاك الفني لمنتخبنا والطاقم الطبي وعدد من لاعبينا عن جاهزيتهم لتخطي عقبة الحاجز البحريني والاستفادة من دروس المباريات السابقة معه في غرب القارة وتصفيات المونديال واكدوا اصرارهم على تقديم ما يسعد جماهيرنا الوفية وبلدنا العزيز في هذه البطولة وامامهم فرصة لاتعوض في نيل الفوز والوصول الى النهائي ان شاء الله . وتقام في الساعة الثامنة من مساء اليوم مباراة نصف النهائي الاخرى بين اصحاب الارض والجمهور منتخب قطر ونظيره السعودي ويتوقع ان تشهد حضورا جماهيريا يفوق العدد المقرر استيعابه كما حصل في لقاء العنابي والامارات حيث بلغ عدد الحضور نحو 44 الف متفرج هو الاعلى في النسخة الحالية .

كاتانيتش: هدفنا الفوز على البحرين

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش ان مباراة البحرين لا تخلف عن أي مواجهة سابقة وسيخوضها اسود الرافدين بهدف الفوز وبلوغ نهائي خليجي 24 بينما دعا الحكام الى التقليل من استخدام تقنية”الفار” كون هذا الأمر يفسد متعة المباريات.

وقال كاتانيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس انه سعيد وفخور جدا بما قدمه المنتخب حتى الان، ورسالتي للاعبين ان يدخلوا مواجهة اليوم ويقدموا أفضل ما لديهم والاستمتاع بغض النظر عما سيحصل أو النتيجة التي ستنتهي بها، مبينا انه لا يعلم لغاية الآن باي اسلوب او تشكيل سيلعب، وسينتظر انتهاء الوحدة التدريبية ليطلع عن كثب على جاهزية اللاعبين واختيار الانسب من بينهم لخوض اللقاء.

واشار الى ان المنتخب شارك في بطولة الخليج الحالية بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب، فضلا عن افتقاد آخرين يمتلكون الخبرة بسبب ارتباطهم مع أنديتهم، وهذه أمور لم تصب في صالحنا، لكن يجب ان يدرك اللاعبون أهمية التركيز اليوم والابتعاد عن أي أمور جانبية، موضحا ان مثل هكذا بطولات يكون لها مردودات ايجابية على المنتخب بصورة عامة، كونها تسهم في اكتساب المزيد من الخبرة والنضخ الكروي، وهو ما نحتاجه في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023.

واضاف ان اي تراجع في مستوى المنتخب أمر وارد كونه لا يزال في طور البناء وبحاجة الى المزيد من الوقت لكي يصل الى درجة عالية من التفاهم والانسجام، موضحا ان الضغوطات المستمرة دائما ما يكون لها مردودات سلبية، وحول معرفته باسلوب لعب المنتخب البحريني، ألمح كاتانيتش الى ان كل مباراة تختلف عن سابقتها، كما ان المنافس لعب مبارياته الثلاث في مرحلة المجموعات بثلاث تشكيلات مختلفة، وبالتالي هو يجهل على من سيعتمد منافسه خلال لقاء اليوم، مستدركا ان منتخبنا يتفوق فنيا وتكتيكيا على البحرين بغض النظر عن نتيجة المواجهات الثلاث التي جمعت المنتخبين خلال الفترة القصيرة الماضية، لاسيما ان الخسارة أمامه في نهائي غرب آسيا الذي احتضنته كربلاء لم تكن مستحقة وجاءت من هجمة وحيدة بعد ان كانت نسبة الاستحواذ عالية جدا وتجاوزت الـ70 بالمئة طوال شوطي اللقاء.

ولفت الى انه جهز اللاعبين لأي سيناريو من الممكن ان يحدث، كما جرى التركيز على ركلات الجزاء الترجيحية وتم تحديد اللاعبين الذين سينفذون في حال وصول المواجهة الى علامة الجزاء، مضيفا ان غياب العراق عن احراز لقب بطولات الخليج منذ فترة طويلة لا يسبب له القلق، لان اللاعبين اليوم يختلفون عن الأجيال السابقة وطريقة لعبهم تختلف أيضا.

اجواء ايجابية في اخر وحدة تدريبية

ادى منتخبنا الوطني يوم امس  على ملعب جامعة قطر اخر وحدة تدريبية قبل اللقاء في الدور نصف النهائي مع البحرين وسط اجواء ايجابية من حيث الروح المعنوية والرغبة في الفوز عند جميع اللاعبين رغم الشكوك التي تحوم حول جاهزية علاء عباس الذي تعرض لكدمة في قدمه اليمنى اضافة الى امجد عطوان وتدربا بشكل انفرادي فيما سيخوض سعد ناطق المباراة مرتديا قناع الوجه بعد الاصابة التي تعرض لها في انفه . ويبدو على وجوه جميع اللاعبين وجهازهم التدريبي الرغبة في الفوز والاصرار والعزيمة على تجاوز عقدة المنتخب البحريني والوصول الى الدور النهائي . وحرص المدرب كاتانيتش على ان تكون التدريبات خفيفة واستشفائية مع التركيز على بعض الجوانب التكتيكية التي سيتم تطبيقها في مباراة اليوم.

الرياضية تنقل الحدث

الزميل حسن عيال مدير قناة العراقية الرياضية اعلن لنا عن تواصل الجهود لنقل مباريات نصف النهائي وتحديد المركز الثالث واللقاء النهائي للبطولة الحالية بعد ظفر شبكة الاعلام العراقي بنيل حقـــوق النقل المباشـــراسوة بقنوات اخرى كبيرة .

الكويت تدعم ملف العراق

اعلن الشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن دعمه لملف استضافة البصرة لخليجي 25 في العام 2021 واشار في تصريح لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الى سعي اتحاد كأس هذه البطولة لانجاح الملف العراقي وقال انه سيتواجد مع اشقائه رؤساء الاتحادات الخليجية في منافسات الدورة المقبلة .

عباس يغيب عن المباراة

قال طبيب المنتخب الوطني قاسم الجنابي ان اصابات اللاعبين متباينة من لاعب الى اخر وعملنا بجد على المعالجة بسرعة لغرض خوض اللاعبين المباراة من دون صعوبات، مستثنيا اللاعب علاء عباس الذي اتضح ان اصابته تمنعه من اللعب امام البحرين. واضاف:  ان المدافع سعد ناطق سيخوض المباراة بقناع للحفاظ على سلامته وامجد عطوان جاهز وشريف عبد الكاظم يحتاج الى القليل من الراحة ولكن بإمكانه خوض المواجهة، والقرار النهائي يبقى بيد المدرب كاتانيتش. واشار الجنابي  الى ان لاعبي المنتخب الوطني يسعون بقوة الى تقديم الفرحة للملايين من ابناء شعبنا المتلهف لمشاهدة الاسود في المباراة النهائية بعد غياب طويل،  ووفقا لتلك المعطيات فان الجهاز الطبي عمل في الفترة الماضية الى معالجة اللاعبين بصورة احترافية ليكونوا جاهزين لمبـــاراة البحرين.

رؤية تحليلية

اقامت اللجنة المنظمة لخليجي 24 دورة تحليلية لمباريات البطولة يشارك فيها العديد من مدربي الدول المشاركة ومن العراق يتواجد حمزة هادي واحمد خلف ورمضان الزبيدي، وتناقش في الدورة  الكثير من المواضيع الكرية مثل الاساليب التدريبية للمنتخبات وطرق التحليل بصورة علمية وتستمر الدورة لغاية التاسع من الشهر الحالي. وقال حمزة هادي : ان الدورة التحليلية تقام على هامش بطولة خليجي 24 ويحاضر فيها خيرة المحللين، الــــذين يقدمون معلومات في غاية الروعة والاهمية وتشمل كيفية قراءة اوراق المدربين وحيازة الكــــرة وعملية التحضير الهجومي و التنظيم الدفاعي والتغطية والاسناد والتحرك بكرة ومن دونها للمنتخبات المشاركة في البطولة.

مشاركة