المنتخب السعودي يرافق البحرين إلى المربع الذهبي

873

بطل آسيا يواصل طريقه نحو منصة التتويج

المنتخب السعودي يرافق البحرين إلى المربع الذهبي

الدوحة – وكالات

تأهل منتخب السعودية رفقة البحرين إلى دور نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24 على حساب عمان والكويت بعد مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات والتي أقيمت اول امس الإثنين. حقق منتخب السعودية الفوز على نظيره عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الأخيرة والحاسمة من مرحلة المجموعات في كأس الخليج. وجاء هدف الأخضر الأول بقدم المهاجم فراس البريكان بالدقيقة 26 بعد تسديدة صاروخية في شباك حارس عمان فايز الرشيدي، ثم أحرز هتان باهبري الهدف الثاني بالدقيقة 42  من أسيست رائع تلقاه من سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء. وتمكن منتخب عمان من تسجيل هدف أول من خلال اللاعب المنذر العلوي من تسديدة مباغتة على مرمى فواز القرني بالدقيقة “55 ثم سرعان ما رد المنتخب السعودي بهدف ثالث عن طريق هتان باهبري بعدها بدقيقتين فقط “57 من تسديدة رائعة.

واستطاع منتخب البحرين أن يحقق مفاجأة قوية أمام الكويت ويفوز بـ4-2 خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين اول امس الإثنين، ليتأهل الأحمر إلى نصف نهائي خليجي 24 بصحبة السعودية. وتقدم علي جعفر مدن للمنتخب البحريني بهدف بالدقيقة 45 بعد انطلاقة سريعة وبمهارة فردية من الجبهة اليسرى، وجاء هدف التعادل للأزرق بقدم المهاجم يوسف ناصر من ضربة جزاء بالدقيقة 59. وعاد منتخب البحرين من جديد للتقدم بهدف ثانٍ بالدقيقة “69 من خلال تصويبة سهلة للاعب جاسم آل شيخ فشل الحارس حمد القلاف في التصدي لها، وجاء هدف الأحمر الثالث من خلال اللاعب تياغو فيرنانديز بالدقيقة 83 وأحرز الأزرق هدف ثاني بالدقيقة  87 من خلال اللاعب أحمد الزنكي. وواصل تياغو فيرنانديز تألقه ليحرز الهدف الرابع والثاني الشخصي له في شباك الكويت خلال الدقيقــــــة 93 من عمر الشوط الثاني لتصبح النتيجة للأحمر 4-2.

وأكد سيد مهدي جعفر حارس مرمى وقائد منتخب البحرين أنهم نجحوا في تعويض ما فاتهم في أول جولتين بدور المجموعات في خليجي 24 بعد التعادل أمام عمان والخسارة من السعودية بتحقيق الفوز على الكويت. وقال جعفر في تصريحات صحفية: “الأحمر تفوق في المباراة وأبرز فيها اللاعبون قدراتهم ، ونجحنا في الفوز وتحقيق الأهم عبر التأهل إلى قبل النهائي”. وضرب المنتخب البحريني موعدًا مع العراق في نصف نهائي خليجي 24 بعد نجاح الأحمر في تحقيق الفوز على الكويت (4-2) في ختام مشوار المنتخبين بدور المجموعات. وأضاف أن الجهازين الإداري والفني مع اللاعبين قاموا خلال الفترة الأخيرة بعمل وجهد كبيرين بدعم من المسؤولين من أجل تقديم الأفضل والتمسك بحظوظهم في سباق المنافسة على لقب خليجي 24. وأشار إلى أنه كان على ثقة في قدرات وإمكانيات اللاعبين الذين لم يقصروا والتزموا بتعليمات الجهاز الفني وفقا لمجريات كل مباراة من أجل التأهل.

توهج أكرم

نجح منتخب قطر في التفوق على نظيره الإماراتي بنتيجة 4 ـ 2 في القمة الخليجية التي أقيمت بختام الدور الأول من خليجي 24 وصعد لنصف النهائي وفي المقابل ودع الأبيض البطولة.

ولعبت العديد من العوامل دورا رئيسيا في نجاح العنابي القطري، في العبور للدور نصف النهائي، لمواجهة السعودية يوم غد الخميس.

التشكيلة التي اختارها المدرب سانشيز لبداية اللقاء واللعب بطريقة 3 ـ 4 ـ3 من الأمور التي ساهمت في الفوز، وذلك بتواجد ثلاثي ثابت بالخط الخلفي لإيقاف تقدم مبخوت أو بندر للأمام صوب الحارس سعد الشيب، وهذا الثلاثي هو بيدرو وبوعلام، طارق سلمان.

 ولم يتوقف الأمر عند ذلك حيث دفع بالثنائي بوضياف، وسالم الهاجري في قلب الوسط كارتكاز مع ثبات “المفاجأة ” بالتشكيلة مصعب خضر في الجانب الأيمن لإيقاف الجبهة اليسرى الإماراتية، ونجح خضر في ذلك كثيرا، وإن كان هذا الأمر على حساب الناحية الهجومية.

ونال لاعب قطر أكرم عفيف جائزة الاتحاد الآسيــوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2019 والذي رفع خلاله مع منتخــــب بلاده كأس آسيا للمرة الأولى، وساهم في بلوغ ناديه الســـــد الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

وتفوق اللاعب الشاب البالغ من العمر 23 عاما، على حارس المرمى الإيراني المخضرم علي رضا بيرانفاد لاعب نادي بيرسيبوليس، والياباني توموكي ماكينو الذي ساهم في قيادة فريقه أوراوا ريد دايموندز الى نهائي دوري الأبطال قبل الخسارة أمام الهلال السعودي. واختيرت ساكي كوماغاي لاعبة ليون الفرنسي والمنتخب الياباني أفضل لاعبة. وغاب عفيف (23 عاما) عن الحفل الذي أقامه الاتحاد في هونغ كونغ.

 سرعة واضحة

سرعة التحول من الدفاع للهجوم من الأمور التي أحدث المفاجأة أمام منتخب الإمارات حيث لم يعتمد العنابي على سلاح التــــــــسديد كما كان في اللقاء السابق أمام اليمن.

وهذا الأمر كان بمثابة مفاجأة حيث سجل أكرم من داخل المنطقة ثم من ضربة جزاء ثم الهدف الثالث للهيدوس من خطأ داخل المنطقة والرابع لبوعلام من ضربة رأس.

توهج أكرم عفيف الفائز بلقب أفضل لاعب في آسيا هذا العام كان من العلامات الفارقة في اللقاء، حيث قدم مباراة رائعة وسجل هدفين، واخترق دفاعات الإمارات كثيرا، وكان بمثابة الورقة الرابحة التي اعتمد عليها سانشيز وشكل مع الثنائي المعز علي وحسن الهيدوس ثلاثيا خطيرا كان له فضل كبير في تحقيق هذا الانتصار والذهاب للمربع الذهبي. تألق حارس قطر سعد الشيب كثيرا في مباراة اليوم رغم أن شباكه استقبلت هدفين أحدهما من ركلة جزاء.

وكان سعد من أبرز لاعبي قطر في اللقاء، وأكد مقولة أن الحارس نصف الفريق.

خضر: : اللقب لن يخرج من الدوحة

أبدى مصعب خضر مدافع المنتخب القطري، سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي حققه منتخب بلاده على حساب الإمارات (4/ 2) في ختام مباريات المجموعة الأولى من مرحلة دور المجموعات في خليجي 24 مشيرا إلى أن الفريق استحق الفوز وحصد النقاط الثلاث والتأهل بالتالي للدور نصف النهائي.

وقال خضر في تصريحات صحفية بعد المباراة: “لقد كانت مباراة قوية، لكننا نجحنا في تحقيق هدفنا من خلالها وهو الفوز والتأهل للدور قبل النهائي، ففي المباراة الافتتاحية لم يحالفنا التوفيق أمام العراق على الرغم من الأداء الذي قدمناه، ونجحنا في التعويض أمام اليمن في الجولة الثانية وحققنا الفوز وكان لابد من الحسم في اللقاء الثالث أمام المنتخب الإمارات، والحمد لله نجحنا في تحقيق ذلك”.

وأشاد مصعب بدور الجمهور مؤكدًا أنه كان له دورا في هذا الانتصار الكبير خاصة أنه حضر بكثافة وبعدد تجاوز أكثر من 40 الف متفرج وقال: “بالتأكيد، الجمهور كان أكثر من رائع، ولا أخفي سعادتي بذلك الحضور المميز والحماس الجماهيري الكبير في استاد خليفة الدولي، فقد تمنيت ألا تنتهي المباراة بفضل تلك الأجواء الاستثنائية، وأتمنى أن يكون حضورهم على نفس القوة والمســـــــتوى في الدور نصف النهائي حتى نـــــــواصل مشوارنا في البطولة بأفضل صورة ممكنة، وبإذن الله اللقب لن يخرج من الدوحة، وسيكون من نصيبنا”.

مشاركة