المنتخبات الوطنية تسعى للحصول على تذاكر البرازيل عبر بوابة إنشون

969

بعثة البارأولمبية تغادر إلى آسياد كوريا الجنوبية

المنتخبات الوطنية تسعى للحصول على تذاكر البرازيل عبر بوابة إنشون

اصفهان الايرانية – هشام السلمان وميثم الحسني

 موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

يغادر يوم غد وفد اللجنة البارالمبية العراقية من العاصمة الايرانية طهران متجها الى كوريا الجنوبية للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية التي تستضيفها مدينة انجون للفترة من 18 ولغاية 27 من شهر تشرين الاول الجاري.

واجتمع رئيس اللجنة البارالمبية عقيل حميد بوفدي الكرة الطائرة من وضع الجلوس وكرة الهدف للمكفوفين لحثهم على تقديم افضل مالديم والمنافسة بقوة على جدول الاوسمة وناقش معهم اهم المعوقات التي تعترض عملهم.

معانات حقيقية

فريق الطائرة جلوس اكد انهم عانوا كثيرا من عدم توفر قاعة نظامية للعب بعد ان وفر المتعهد قاعة بارضية خشب مما دفع المدرب واللاعبون البحث عن حلول سريعة فتمكنوا عن طريق علاقاتهم الشخصية وبجهود حثيثة من لاعب منتخبنا مهدي نعيم الذي كان ساكن في مدينة الاهواز من تأمين ست مباريات تجريبية مع الفريق الايرانية. وكذلك اشتكى لاعبوا الطائرة وعموم البعثة من التجهيزات الرديئة جدا مما دفع البعض الفرق ومنها الطائرة بشراء تجهيزات رياضية للعب من منشأ جيد كلفة كل لاعب 100 دولار امريكي تحملها اللاعبين.

قاهروا الحديد

يعد اتحاد الاثقال من الاتحادات التي يعول عليها لخطف اكبر عدد من الاوسمة ولاسيما ان اغلب لاعبو الاثقال سبق وان حققوا عدد كبير من الاوسمة على مستوى بطلات العالم واسيا.

وقال مدرب منتخب الاثقال انترانيك ديكريس ان المعسكر التدريبي الاخير في اصفهان اوضح جليا قدرة لاعبينا على حصد الاوسمة حيث وضعنا منهاج متكامل خلال المعسكرات الاربعة الاخيرة التي هيئاتها اللجنة البارالمبية منها معسكرين داخليين واثنين خارجيين وضعت لاعبينا قرب منصة التتويج في دورة الالعاب الاسيوية .

واضاف ان جميع اللاعبين واللاعبات طوروا ارقامهم الشخصية من خلال التدريبات وان ارقامهم توهلهم جميعا لكسب الاوسمة وفق الارقام الاسيوية المعلنة للمنتخبات المشاركة.

يشار الى ان منتخب الاثقال مشارك باربعة لاعبين هم رسول كاظم بوزن 65كغم وحسين علي بوزن 54كغم وحسن كرم بوزن 59كغم ومصطفى سلمان 49كغم وخمس لاعبات هن ذكرى زكي بوزن 61كغم وزهراء كاظم 49كغم وغرام رعد بوزن 67كغم وبان عبد الكريم بوزن 44كغم وحنان ماجد بوزن 72كغم.

وان اثقال المعاقين احروزا ذهبية غوانزهو عبر رسول كاظم وبرونزية عبر الرباع حسين علي وبرونزية لذكرى زكي.

 الطائرة جاهزة للتحليق

منتخب الكرة الطائرة من وضع الجلوس تعد مشاركته الاهم بين المنتخبات المشاركة كون دورة الالعاب الاسيوية تعد مؤهلة للدورة الاولمبية في رودي جانيرو في البرازيل .

وقال مدرب الفريق صلاح حسن ان مشاركتنا في دورة الالعاب الاسيوية لم يكن هدفها الاول الوسام الاسيوي بقدر ما يهمنا خطف بطاقة التأهل الثانية الى بارالمبياد رودي جانيرو في البرازيل بعد ان ضمن المنتخب الايراني البطاقة الاولى من خلال مشاركته في بطولة العالم التي اقيمت في بولندا بشهر حزيران الماضي .

واوضح ان الفريق اكمل اعداداته من خلال المعسكرات التدريبية التي خضعنا لها اعدادا للاسياد منوها بان الفريق خاض خلال المعسكر الاخير ست مباريات تجريبية مع الاندية الايرانية فاز في خمس مباريات منها وخسر بواحدة واستفدنا كثيرا من المباريات حيث اوضحت لنا نقاط القوة والضعف في الفريق.

وبيّن ان المنتخب يملك عزيمة كبيرة في تحقيق الهدف وخطف البطاقة الثانية من خلال مشاركتنا في دورة الالعاب الاسيوية وان المنافس الحقيقي لنا منتخبي الصين وكوريا الجنوبية مستضيف الدورة .

واشار الى ان منتخب الطائرة من وضع الجلوس استطاع في الدورة الماضية التي اقيمت بمدينة غوانزهو احراز الوسام البرونزي اما هدفنا في هذه الدورة خطف الوسام الفضي لان المنتخب الايراني قوي جدا ومؤهل لخطف الذهبية لكننا نسعى للفضية لنضمن التأهل الى البارالمبياد .

يشار الى ان منتخب الطائرة الذي حصل على برونزية الدورة الماضية في غوانزهو يلعب ضمن المجموعة الاولى في اسياد انجون الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية المستضيف لدورة الالعاب الاسيوية ومنتخب الصين المنافس الاقوى بالاضافة الى منتخب مينمار.

كره الهدف تقترب من الهدف

اثبت فريق كرة الهدف للمكفوفين قدرته على المنافسة بقوة على الاوسمة بعد ان انهى معسكره الاخير في اصفهان بنتائج طيبة ووحدات تدريبية متكاملة وقال رئيس وفد كره الهدف صفاء فخري : بعد المعسكر التدريبي الاخير في اصفهان اتضحت قوة الفريق وقدرته بالمنافسة على الاوسمة حيث دخلنا بمراحل متعاقبة المعسكرين الداخليين كانا في البصرة وتمكنا من خلالهما تصعيد وتيرة الاعداد ولحقناها بمعسكر تركيا قبل ان نصل لنقطة الشروع في اصفهان.

وبين ان فريقنا يتمتع باحساس قوي ومهارة عالية واندفاع معنوي خصوصا بعد المباريات الاربع التجريبية مع الاندية الايرانية والتي انتهت بفارق كبير من النقاط وانتهت لعدم الاهلية.

واشار الى ان ما يحسب لفريقنا تمتعه بقوة هجومية وقدرة دفاعية بذات الوقت منوها الى ان الفريق عازم على خطف احد الاوسمة برغم ان المنافسة مع ايران والصين واليابان قوية جدا الا اننا واثقون من قدرة لاعبينا.

يشار الى ان فريق المكفوفين يتألف من المدرب صفاء فخري وستة لاعبين هم عامر ناجي وعبد الرحمن احمد وفارس رزوقي وعلي خضير وعلي هاشم ووليد محمد.

مازال في القوس منزع

 برغم تواضع نتائج القوس والسهم في الدورة الماضية الا ان مازال في القوس منزعا يعول عليه لاعبوا الفريق لتسديد سهامهم في انجون لكسب احد الاوسمة.

وقال مدرب الفريق جواد كاظم ابو الشون ان المعسكر الاخير كان محطة جيدة بعد ان توفر الميدان لنا بجميع الاوقات وتعاون كبير من الاشقاء الايرانيين ودخلنا معهم بمنافسات ثنائية زادت من خبرة اللاعبين حيث لاحظنا تطور كبير على مستوى الارقام الشخصية.

وبين ان الفريق يشارك بثلاثة لاعبين هم شاكر عبد خلف بالقوس المركب ومصطفى محمد كاظم بالقوس المنحني وجواد كاظم بالقوس المنحني ايضا ولاعبتان هن زمن حسين بالقوس المنحني وورود باسم بالقوس المركب.

التنس الارضي يفوز على ايران

من جانبه قال الامين المالي لاتحاد السباحة هاشم فرز الذي يشرف اداريا على معسكر منتخبات السباحة وتنس الطاولة والتنس الارضي ان اللاعبين وفي جميع الفرق الثلاثة المتواجدة في فندف ابن سينا في اصفهان يحرصون على الالتزام والانضباط مما سهل كثيرا من مسالة الاستفادة من الوقت المتاح للتدريبات سواء في احواض السباحة او الملاعب الخاصة بالتنس

واضاف فرز ان فريق تنس الطاولة تمكن يوم امس من الفوز على المنتخب الايراني في مباراة تدريبية جرت بينهما في اصفهان ضمن المعسكر التدريبي.

مفاجأة السفر البري!

تفاجأ الوفد بقرار اللجنة بنقل الفريق من اصفهان الى العاصمة طهران بالطريق البري والذي يستغرق سبع ساعات متواصلة وان الوفد يضم لاعبين معوقين سيتأثرون بشكل كبير من ارهاقات السفر. وتسبب المتعهد فلاح الشامي بخلق ارباكات كثيرة منها الغاء بعض الوحدات التدريبية وعدم انتظام جدول تدريبات الفرق بالاضافة عم انتظام الجدول الغذائي ونكث وعده في حجوزات الطائرة وحجوزات بعض الملاعب والقاعات مما خلق ارباكا كبيرا للبعثة . ومن المؤمل ان تكون البعثة اتجهت ظهر امس الى العاصمة طهران برا على ان تغادر الى كوريا الجنوبية يوم غد مرورا بمطار دبي.