المفخخات تضرب النجف والناصرية وبابل


المفخخات تضرب النجف والناصرية وبابل
اغتيال مسؤول في حماية محافظ الموصل والقصف يقتل 22 في الفلوجة
بغداد ــ علي لطيف
قتل خمسون خلال في العراق بينهم 22 سقطوا في قصف على الفلوجة التي يسيطر عليها منذ بدابة العام الجاري مسلحون بينهم من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش . فقد اعلنت مصادر طبية ومحلية أمس مقتل 22 بينهم نساء واطفال وجرح 36 اخرين في قصف واشتباكات وقعت الاحد في الفلوجة. وقال الطبيب احمد شامي رئيس الاطباء في مستشفى قتل 22 شخصا بينهم 12 طفلا وخمس نساء واصيب 36 شخصا بينهم خمس نساء وطفلان بجروح جراء قصف واشتباكات وقعت الاحد في مدينة الفلوجة 60 كلم غرب بغداد والمناطق القريبة منها . واكد الشيخ محمود الزوبعي احد زعماء عشائر الفلوجة ان مناطق متفرقة في وسط وشمال وجنوب الفلوجة تعرضت لقصف بدء من بعد الظهر وحتى مساء الاحد . واضاف ان افراد عائلة من 11 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح واصيب منزلهم باضرار كبيرة . واوضح الزوبعي ان منطقتي النعيمية الواقعة الى الجنوب من الفلوجة والسجر الواقعة على الاطراف الشمالية شهدتا اشتباكات بين قوات الامن العراقية والمسلحين. وتعرضت احياء بينها الضباط والاندلس ونزال والشهداء في وسط الفلوجة والجولان والجغيفي شمال المدينة لقصف متكرر، وفقا للزوبعي. وكان الشامي قد اعلن السبت، ان 366 شخصا قتلوا واصيب 1493 في منطقة الفلوجة منذ بدء اعمال العنف في هذه المدينة ومحافظة الانبار في نهاية كانون الاول»ديسمبر.
ولفت الى ان معظم القتلى مدنيون قضوا في قصف مركز للجيش يستهدف المدينة منذ اشهر. وادت هجمات متفرقة امس الاول الى سقوط 18 قتيلا في العراق الذي شهد أمس اعتداءات مماثلة اودت بحياة تسعة اشخاص. ووقع عدد من هذه الهجمات في مناطق تشهد استقرارا عادة الى الجنوب من بغداد. ففي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان ثلاثة جنود قتلوا واصيب خمسة من رفاقهم بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجز تفتيش للجيش في الطارمية. وفي الموصل اغتال مسلحون معاون امر سرية حماية محافظة نينوى الرائد أحمد نبيل أمام منزله في الحي العربي شمالي الموصل.
وقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة عند مدرسة ثانوية في منطقة المحمودية ، الى الجنوب من بغداد، وفقا للمصدر.
واكدت مصادر طبية حصيلة الضحايا. وفي هجوم اخر، قتل شخصين واصابة تسعة بينهم طفلان في انفجار سيارة مفخخة مركونة وسط ناحية الاسكندرية التابعة لمحافظة بابل وفقا لمصادر امنية طبية.
وكانت المحمودية والاسكندرية بين المناطق التي تقع في مثلث الموت ، الذي يتمد جنوب بغداد، خلال موجة العنف الطائفي بين عامي 2006 و2008.
وفي مدينة النجف قتل شخص واصيب عشرون آخرون بينهم نساء واطفال بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على شارع تجاري في حي العسكري شمال المدينة، وفقا لمصدر طبي في دائرة صحة النجف. واكد راضي صالح المعاون الامني لمحافظ النجف وقوع الانفجار وسقوط الضحايا . وقتل ضابط برتبة نقيب وجندي بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم الخاصة على طريق رئيسي في الشرقاط وفقا لمصادر امنية وطبية . واصيب 16 شخصا بجروح جراء انفجار شاحنة مفخخة مركونة في منطقة الشامية، وسط الناصرية وفقا لمصدر امني واخر طبي.
وفي تكريت اصيب ثلاثة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين في منطقة البوعجيل شرق المدينة واخرى في وسط المدينة، وفقا لمصادر امنية وطبية.
AZP01

مشاركة