المعتقلون بأحداث العباسية في مصر يهدِّدون بالإضراب المفتوح عن الطعام

237

المعتقلون بأحداث العباسية في مصر يهدِّدون بالإضراب المفتوح عن الطعام
القاهرة ــ الزمان
هدَّد معتقلو أحداث العباسية ، امس الثلاثاء، ببدء إضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من الأحد القادم بحال لم يتم الإفراج عنهم.
وأعلن المعتقلون على خلفية أحداث العباسية التي وقعت قبل نحو أسبوعين، في بيان وزَّعته جماعة تطلق على نفسها اسم لا للمحاكمات العسكرية اليوم وتلقت يونايتدبرس انترناشونال نسخة منه، عن دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من الأحد القادم الموافق 20 أيار حتى تحقيق مطالبهم المتمثّلة بالإفراج الفوري عنهم وعن جميع المعتقلين من دون قيد أو شرط، وإلغاء محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية والإعتراف بحقهم في التقاضي أمام قاضيهم الطبيعي.
وشدَّدوا على أنهم المعتقلون لن يقبلوا أن يكونوا جزءً من المحاكمات السياسية حيث أن معظم من قبض عليهم لا ينتمون لأي تيار أو حزب، و لا يعبأون سوى بنصر الثورة وتحقيق أهدافها ، معتبرين أن معظمهم تم اعتقاله غدراً وعلى غير جريرة من قِبَل المجلس العسكري من داخل مسجد النور ومحيطه حيث تم تعذيبهم وانتهاك آدميتهم . وأعرب المعتقلون عن بالغ خشيتهم من أن يبتلعهم النسيان ويتم استخدامهم كورقة ضغط لتصفية حسابات بين المجلس العسكري وبعض القوى السياسية .
وكانت عناصر الجيش أوقفت أعداداً كبيرة من المتظاهرين الذين اعتصموا بمحيط وزارة الدفاع شمال القاهرة قبل نحو أسبوعين، وعقب اشتبكات عنيفة وقعت بينهم وبين قوات الجيش أسفرت بحسب الإحصائيات الرسمية عن مقتل مجند وجرح وإصابة 296 آخرين من الجانبين.
/5/2012 Issue 4201 – Date 16 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4201 التاريخ 16»5»2012
AZP02

مشاركة