المعارض الجزائري ربيعي قبل الانتخابات لـ الزمان نثق ببوتفليقة والمقاطعة تخدم النظام

510


المعارض الجزائري ربيعي قبل الانتخابات لـ الزمان نثق ببوتفليقة والمقاطعة تخدم النظام
لندن ــ الزمان
قال فاتح ربيعي أمين عام حركة النهضة الجزائرية المعارضة انه يأمل عدم تزوير الانتخابات الجزائرية في العاشر من الشهر المقبل .
وقال ربيعي لـ الزمان انه يثق بتعهد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بتنظيم الانتخابات على اساس الشفافية. واكد ان المعطيات الموجودة تسير في الاتجاه الصحيح والجميع استفاد من تجربة الغاء المسار الانتخابي عام 1992.
من جانبه حذر الامين العام لجبهة التحرير الوطني الحاكمة في الجزائر عبدالعزيز بلخادم من ان بلاده مستهدفة من الخارج بسبب مواقفها القومية الثابتة، معتبرا ان اعداءها ينتظرون فشل الانتخابات.
وقال ربيعي نأمل ان لا يحدث تزوير للانتخابات وان يؤدي القضاء دوره كاملا غير منقوص. وشدد على انه في حال حصول تزوير فإن العواقب ستكون وخيمة وان الشعب الجزائري لم يعد يقبل تزوير اصواته وتحريف آرائه ونتطلع الى تصويت سلمي هادئ. وأوضح نريد القضاء على الرشوة والبيروقراطية والفساد المالي والاداري. وردا على سؤال لـ الزمان حول فرص الاحزاب الاسلامية النهضة وحمس الذي يترأسه بوجرة سلطاني والاصلاح الوطني المؤتلفة في الكتلة الخضراء قال ربيعي لـ الزمان انه من خلال جولاتي فإن الجزائريين متحمسون للخضراء.. لكنه استدرك قائلا ان عبدالله جاب الله الذي يترأس جبهة العدالة والتنمية قد فضل عدم المشاركة في ائتلاف الاحزاب الاسلامية مستدركا ان ذلك يعود اليه. وكان جاب الله قد رفض الائتلاف مع حزب بوجرة سلطاني لكونه عضوا في التحالف الرئاسي الحاكم الذي انسحب منه سلطاني قبل فترة وجيزة من الانتخابات ولم يسحب وزراءه من الحكومة. وقال ربيعي لـ الزمان ان بوجرة سلطاني خرج من التحالف الرئاسي واتفق معنا على تشكيل حكومة ائتلافية تشرف على الانتخابات الامر الذي رفضته الحكومة.
واوضح ان مشاركة بوجرة سلطاني هي مجرد مشاركة في حكومات لا يملك فيها الا الرمزية ولم يكن من صانعي القرار.
وقال انه تم اقصاء الاسلاميين من صنع القرار طيلة 50 عاما.
واشار الى ان بوجرة سلطاني كان مهمشاً في مواقع القرار وتسيير المحافظات لكنه استدرك انا لا ادافع عن تيار بوجرة سلطاني لكنه لم يكن حاكما فعلا.
وتوقع ربيعي حصول الاسلاميين على مقاعد في البرلمان تؤهلهم لتشكيل الحكومة.
وقال سوف نشكل الحكومة ان وثق الشعب بنا. وحول مقاطعة الجبهة الاسلامية المحلة للانتخابات قال ربيعي نحن نحترم رأي المقاطعين والمشاركين. وقال ان المقاطعة تخدم النظام اكثر مما تخدم التيار الاسلامي وشدد ربيعي نريد ان تسلم السلطة للشعب.
/4/2012 Issue 4178 – Date 19 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4178 التاريخ 19»4»2012
AZP01

مشاركة