المستايا مسرح للقمّة الناريّة بين فالنسيا و برشلونة

الريال يهاجم بلاتيني دفاعاً عن رونالدو

المستايا مسرح للقمّة الناريّة بين فالنسيا و برشلونة

{ مدن – وكالات: تستضيف فرقة الخفافيش في معقلها المستايا في مدينة فالنسيا اليوم الأحد ضيفه الفريق الكتالوني (الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) في مواجهة كلاسيكية مثيرة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنهم من تقليص الفارق مع برشلونة، وكان فالنسيا قد خسر من ليفانتي في الجولة الماضية بنتيجة (2-1) خارج ملعبه.. ويحتل الفريق حالياً المركز الرابع برصيد 24 نقطة (بفارق أربع نقاط فقط عن ضيفهم صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة).. وأعرب البرتغالي نونو أسبريتو سانتو المدير الفني لنادي فالنسيا عن ثقته في استعادة الفريق لتوازنه رغم صعوبة المواجهة أمام برشلونة.. وسانده المهاجم الإسباني الفذ ألفارو نيجريدو في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي قال فيها قبل مباراتهم مع برشلونة: +نعلم تماماً بأن المباراة ستكون معقدة، حتى ولو كان برشلونة ليس في أفضل حالاته، نحن نلعب على ملعبنا بصورة جيدة ونأمل في تحقيق النقاط الثلاث؛.. وشارك نيجريدو الأحد الماضي لأول مرة كأساسي مع فالنسيا أمام ليفانتي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مطلع الموسم، حيث أعرب عن أسفه لهزيمة فريقه في دربي المقاطعة قائلاً: +علينا نسيان الخسارة بأسرع وقت ممكن، نعلم أنها كانت مباراة هامة بالنسبة لنا ولجماهيرنا ولكن يجب التفكير في برشلونة الذي سيخوض المباراة بعد تحقيقه انتصاراً هاماً، نحن سنلعب على أرضنا ونحتاج للنقاط؛.. في المقابل يدخل البلوجرانا للمباراة بمعنويات جيدة بعد الفوز في الجولة الماضية إشبيلية بنتيجة (5-1)، ومن ثم الفوز في دوري أبطال أوربا على مضيفهم أبويل نيقوسيا القبرصي برباعية نظيفة، وشهد الأسبوع الماضي تألق النجم الأرجنتيني المبدع ليونيل ميسي عندما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى إشبيلية ليحطم رقم زارا القياسي ويتربع على عرش الهدافين التاريخين في الليجا مسجلاً 253 هدفاً في 289 مباراة، ولم يتوقف البرغوث عند هذا الحد بل إنه تمكن من التربع أيضاً على عرش هدافي بطولة دوري أبطال أوربا كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بعدما دك حصون أبويل القبرصي يوم الثلاثاء الماضي بثلاثة أهداف (هاتريك) ليرفع رصيده إلى 74 هدفاً في 91 مباراة.. وقال ميسي في كلمات على أحد حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، تناقلتها الصحف الإسبانية: +أنا سعيد بتخطي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوربا، الذي كان ينفرد به لاعب استثنائي مثل راؤول؛.. من جانبه تحدث لويس أنريكي المدير الفني للبارشا خلال المؤتمر الصحفي بعد التألق على الساحة الأوربية.. قائلاً: +الفريق ترك انطباعاً رائعاً في نفسي.. بهذا المستوى، يصعب على الفرق الأخرى الفوز علينا؛.. وعن ليونيل ميسي قال المدرب الإسباني: +لا أجيد عقد المقارنات بين اللاعبين، إلا أنه يمكنني القول إن ميسي هو الأفضل في كل العصور، فنحن لا نمل من مشاهدته؛.. الجدير بالذكر أن المدرب لويس أنريكي نجح في مهمة إخراج الفريق من مشكلة هبوط المعنويات وتذبذب الأداء بعد تلقيه خسارتين متتاليتين قبل أسابيع (من ريال مدريد وسلتا فيغو) ليسجل انتصارات كبيرة أعادت للنادي الكتالوني هيبته محلياً وأوربياً.

ردة فعل

أعرب نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم عن امتعاضه من التصريحات التي صدرت حديثا عن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي للعبة (يويفا) والتي طالب فيها بضرورة منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 لأحد اللاعبين الألمان الفائزين بلقب كأس العالم.

ويحرص الريال على أن تكون الجائزة من نصيب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بها في العام الماضي أيضا قبل أن يقود الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوربا في منتصف العام الحالي. وذكر الريال، في بيان اتسم بلهجة الغضب على موقعه بالانترنت:” دهشنا من التعليقات المتكررة لبلاتيني بشأن رأيه وتفضيلاته الشخصية حول هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية خاصة وأنه رئيس الاتحاد الأوربي للعبة.. وطبقا لرؤيتنا، يجب أن تسود الدقة والصرامة تصريحاته”.

وأضاف البيان “ثانيا، جائزة الكرة الذهبية جائزة فردية أكثر منها جماعية حيث تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم. ونرى أن الحفاظ على هيبة الجائزة يتطلب أن يضع المشاركون في التصويت اعتبارهم الإنجازات الفردية للاعبين المرشحين”. وأوضح الريال، في بيانه، “أخيرا، نرى أن كريستيانو رونالدو قدم بلا شك أفضل عام احترافي في مسيرته الكروية حيث توج بلقب دوري الأبطال الأوربي وفاز بجائزة الحذاء الذهبي وحقق رقما قياساي جديدا في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بدوري أبطال أوربا وكذلك في كأس ملك أسبانيا كما توج هدافا للدوري الأسباني في الموسم الماضي”. وأضاف “في الموسم الحالي، توج رونالدو بلقب كأس السوبر الأوربي وأحرز هدفي الفريق في هذه المباراة كما حظي بأرقام رائعة هذا الموسم حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني حاليا برصيد 20 هدفا بعد 12 مرحلة فقط من المسابقة مما يؤكد مستواه العالي حاليا ويؤكد جدارته بجائزة الكرة الذهبية”. وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال “لا أعتقد أن بلاتيني يجب أن يبدي رأيه بشأن جائزة الكرة الذهبية”.

من جانبه، أعرب ألفارو أربيلوا مدافع الريال عن قناعته التامَّة بأنَّ رونالدو وحده فقط من يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لموسم 2013-14.

وانتقد أربيلوا في الوقت ذاته بلاتيني حول رأيه بأنَّ لاعباً ألمانياً من الفريق الفائز بكاس العالم هو من يستحق الفوز بالجائزة.

وقال ألفارو في هذا الصدد :” أنا لا أفهم كيف لرجل بمنصب رئيس الإتحاد الأوربي أن يخرج ويتحدث عن الجائزة ويُطلق مثل هذه التوقعات ؟ “. وتابع :” بطبيعة الحال، أعتقد أنَّه من المخزي أن يتم النقاش في الأوساط الكروية حول الأحق بالكرة الذهبية، لهذه الجائزة هذا العام بطل واحد هو كريستيانو رونالدو “. ويعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن الفائز بالجائزة خلال حفله السنوي لتوزيع الجوائز والمقرر إقامته في 12 كانون ثاني.

مشاركة