المرشح الرئاسي المصري شفيق أنا أمثل الدولة المدنية والإخوان يمثلون الطائفية

193

المرشح الرئاسي المصري شفيق أنا أمثل الدولة المدنية والإخوان يمثلون الطائفية
القاهرة الزمان
طالب المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق مواطنيه امس بانتخابه قائلا انه يمثل الدولة المدنية في حين تمثل جماعة الاخوان المسلمين التي يواجه مرشحها في جولة الاعادة الانتقام والطائفية.
وقبل اسبوعين من جولة الاعادة قال شفيق في مؤتمر صحفي أنا أمثل الدولة المدنية… الاخوان يمثلون الدولة الطائفية الاخوانية .
وأضاف أنا أمثل المصالحة الوطنية والاخوان يمثلون الانتقام .
ويواجه شفيق في الاعادة محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للاخوان المسلمين الذي قال انه سيعمل على تطبيق الشريعة الاسلامية اذا انتخب رئيسا وان بقايا النظام السابق سيداسون بالأقدام.
وقال شفيق غداة الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس السابق حسني مبارك انه مرشح الاستقرار والأمن ووعد الشباب بتحقيق العدالة الاجتماعية التي طالب بها المحتجون في الانتفاضة التي اطاحت بمبارك مطلع العام الماضي.
واضاف شفيق الذي كان آخر رئيس وزراء في عهد مبارك سوف أحقق العدالة الاجتماعية التي تنشدونها .
ورفض شفيق المخاوف من ان يؤدي انتخابه رئيسا الى اعادة انتاج النظام القديم واكد أن تغييرا كبيرا شهدته البلاد بعد اسقاط مبارك في الحادي عشر من فبراير شباط الماضي.
وأضاف أنه سمع نداء التغيير وسوف ألبي النداء .
وستجرى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية يومي 16 و17 يونيو»حزيران الحالي.
من جانبهم تظاهر مئات المصريين، امس، أمام مكتب النائب العام بوسط القاهرة احتجاجاً على تبرئة أركان النظام السابق من تُهم قتل متظاهري الثورة المصرية والفساد المالي.
واحتشد المئات من المواطنين والنشطاء السياسيين مساء اليوم، أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة حيث مكتب النائب العام احتجاجاً تبرئة معاوني وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من تُهمة قتل متظاهري الثورة المصرية وتبرئة علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك من تُهم الفساد المالي واستغلال النفوذ.
ورفع المتظاهرون الأحذية في الهواء مردَّدين هتافات الشعب يريد تطهير القضاء ، و يسقط يسقط حُكم العسكر ، و يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح ، و وحياة دمك يا شهيد .. ثورة تاني من جديد ، و يا نائب يا عام .. دم الشهدا في البورصة بكام؟ ، و المحاكمة المحاكمة .. دي العصابة لسه حاكمة ، و الشعب يريد اعدام المخلوع في اشارة الى الرئيس السابق.
وقد فرضت عناصر من قوات الأمن المركزي حراسة مشدَّدة على مكتب النائب العام ومبنى محكمة النقض خشية اقتحامهما من قبل المتظاهرين.
وكان متظاهرون نظَّموا وقفة احتجاجية أمس، السبت، بعد أقل من ساعتين على أحكام أصدرتها الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة قضت بتبرئة نجلي مبارك ومعاوني العادلي، فيما حكمت على مبارك والعادلي بالسجن المؤبد.
/6/2012 Issue 4217 – Date 4 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4217 التاريخ 4»6»2012
AZP02

مشاركة