المايسترو: اللاعب العراقي لن ينجح في أوربا بسبب الإحتراف الخليجي

274

المايسترو: اللاعب العراقي لن ينجح في أوربا بسبب الإحتراف الخليجي

بغداد – الزمان

يرى النجم الدولي السابق نشأت أكرم ان اللاعب العراقي والخليجي لن ينجح بالاحتراف في أوروبا بسبب الرفاهية والدلال في الدوريات الخليجية.

وخاض اكرم عدة تجارب احترافية في السعودية والامارات وقطر وتجربة قصيرة في هولندا، بينما تعثر انتقاله الى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي بسبب إجراءات العمل الصارمة منق قبل الحكومة البريطانية.

وقال اكرم في تصريح صحفي  إن اللاعب الخليجي يحتاج الكثير للاحتراف في أوروبا، خصوصًا الرفاهية التي يعيشها من خلال الأندية والمنتخبات، وهذه هي نقـطة الضعف بالنسبة لنا، حتى أنا نشأت أكرم أيضًا، لقد لـــــــعبت في العديد من الأندية الخليجية، حتى ذهابي إلى هولندا مع تفينتي أنشخيدة وحصولي على الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي وأكون أول لاعب عراقي يحقق بطولة كبيرة في أوروبا.

وأوضح المايسترو بالقول، تنقصنا الثقافة والاندماج بالمجتمع بعد الدلال الذي نراه من الأندية الخليجية والحياة المترفة بكل شيء، لا أعتقد أننا سنستمر أوروبيا، إذا تغير نمط الحياة في الخليج أقول إنه بإمكان اللاعبين الخليجيين اللعب في أفــــــضل الدوريات الأوربية.

وعن سبب عدم تكرار جيل مثل 2007 في العراق، أكد أكرم، أن التجارب تختلف بين جيل 2007 والأجيال التي أتت بعد ذلـــــــك، التخطيط هو من يزرع ويحصد لاعبين كرة قدم جيدين، ينقصنا التخطيط للنجاح في كرة القدم العراقية.

مشاركة