المالكي يدعو الخطباء إلى نبذ التطرف والفتنة

162

المالكي يدعو الخطباء إلى نبذ التطرف والفتنة
بغداد – علي الموسوي
دعا رئيس الوزراء نوري المالكي علماء الدين وخطباء صلاة الجمعة إلى أخذ دورهم في حث المواطنين على التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ التطرف والابتعاد عن الأصوات الداعية الى اثارة الفتنة الطائفية مؤكدا ضرورة وضع الخلافات في إطارها السياسي.
ونقل بيان حكومي عن المالكي امس تساؤله عقب استقباله وفد من علماء الدين وخطباء الجمعة (ماذا جنينا من الطائفية المقيتة حتى نعود إليها) مشددا على (التعاون من اجل المحافظة على وحدة العراق وعدم الانزلاق مع دعوات الطائفيين والطامعين بهذا البلد وتاريخه).
الى ذلك اتهم ائتلاف دولة القانون القائمة العراقية بإثارة (الفتنة الطائفية) معتبراً أن اتهاماتها الموجه للقضاء في قضية حماية وزير المالية رافع العيساوي (رسائل للإرهاب) ليواصل استهداف العراقيين محذراً من مخاطر الإنجراف وراء تداعيات الفتنة.
وقال القيادي في الائتلاف ياسين مجيد في مؤتمر صحفي مشترك عقده امس بمبنى البرلمان مع عدد من نواب الائتلاف إن (القائمة العراقية تريد زرع الفتنة الطائفية في العراق).
وأضاف مجيد أن (اتهام القضاء والتشكيك به ما هي إلا رسالة واضحة للإرهاب للاستمرار في نهجه من خلال استهداف جميع مكونات الشعب العراقي) مشيرا إلى أن (استمرار التحشيد المنهجي والطائفي يجر البلاد الى ما لا تحمد عقباه ويعقد المشهد السياسي ويغلق الأبواب أمام الحوار والوطني).
وأكد النائب أن (ما حصل مع حماية العيساوي ما هو إلا إجراء قضائي ليس فيه اي تدخلات سياسية).
AZQ01

مشاركة