المالكي: ليس في الموازنة مشاريع تحل مشاكل المواطنين

168

المالكي: ليس في الموازنة مشاريع تحل مشاكل المواطنين
بغداد- صباح الخالدي
قلل رئيس الوزراء نوري المالكي من إمكانية مجلس النواب التصويت على موازنة العام المقبل في ظل المماحكات والخلافات السياسية، فيما أكد أنها لا تضم مشاريع تحل مشكلة المواطنين.
وقال في كلمته بمهرجان السيادة والمصالحة الوطنية أمس إن(هنالك شكوكا بإمكانية مصادقة مجلس النواب على موازنة العام المقبل في ظل المماحكات والتصعيد وأن هذه الموازنة لا توجد فيها مشاريع جديدة لحل مشكلة المواطنين).
واضاف (لماذا تغرق بغداد ولم يحصل التطور) مشيرا إلى انه (لا يلوم وزير عما حصل لأنه مكبل بالنزاعات والصراعات والمماحكات وكلما تقدم بخطوة أثيرت عليه الثائرة حتى لا ينجح).
وكانت عضو اللجنة المالية البرلمانية ماجدة التميمي أعلنت، في وقت سابق عن (إعادة مشروع قانون موازنة العام 2013 إلى الحكومة لإجراء تعديلات عليه)، معتبرة أنه (في حال التصويت عليه مطلع العام المقبل فسيكون إنجازاً للبرلمان).
وتفقد المالكي، عددا من مناطق العاصمة التي تضررت نتيجة هطول الأمطار فيما وجه بحشد كل الإمكانات لدى الوزارات والدوائر لسحب المياه ومعالجة الأضرار بأسرع وقت، كما دعا إلى إعطاء المناطق السكنية الأولوية والأهمية القصوى. فيما أكد مجلس المحافظة انه (مستعد لإيواء أكثر من 12 ألف متضرر بسبب الإمطار بعد تجهيز أماكن بديلة لهم، منتقدا خطط الأمانة وهدرها للمال العام من خلال تعاقدها مع الشركات غير الكفوءة).
وقررت وزارة الإعمار والإسكان ، إعادة إعمار الدور السكنية المتضررة بفعل هطول الأمطار التي شهدها العراق خلال الأيام القليلة الماضية.
وقد ذكرت الوزارة في بيان أمس أن ( الوزير محمد صاحب الدراجي وجه، بإعادة إعمار الدور السكنية التي تضررت جراء هطول الأمطار).
AZQ01

مشاركة