الكاظمي يلتقي المتفوقة زهراء حسن ويتكفل بعلاجها خارج القطر

 

 

 

الكاظمي يلتقي المتفوقة زهراء حسن ويتكفل بعلاجها خارج القطر

النجف تحبط محاولة للإستيلاء 200 دونم من الأراضي الزراعية

النجف –  سعدون الجابري

أوقفت لجان التجاوزات التابعة لبلدية النجف ، محاولة بعض أصحاب النفوس الضعيفة الرامية الى تجريف مساحة كبيرة من المناطق الزراعية ، وتحويلها تجاوزاً الى مناطق ذات الاستخدام السكني ، مستغلة أنشغال الجهات الرقابية والبلدية بتأمين خدماتها لملايين الزائرين المعزين بذكرى وفاة الرسول محمد (ص). وأكد مدير بلدية المحافظة نبيل عبد الحسين الغزالي لـ ( الزمان ) أمس أن لجان التجاوزات المركزية بإلإضافة الى لجنة التجاوزات في القسم البلدي الثامن ، تمكنت من ايقاف التجاوز على 200 دونم زراعي ، والواقعة في طريق (يا علي) عند المدخل الجنوبي لمدينة النجف ) .

ودعا الغزالي (المواطين النجفيين الى أخذ الحيطة والحذر والتمعن بعائدية الأرض قبل شراءها ، تجنباً للمسائلة القانونية .. واعداً بأخذ الإجراء القانوني بحق المتجاوزين حفاظاً على المال العام) .

لافتاً الى أن (بلدية المحافظة كانت قد نفذت أكثر من حملة مشابهة ، لإيقاف التجاوزات على الأراضي الزراعية وتحويلها الى أراضي سكنية).

وتنفذ هيئة أستثمار النجف قريباً مجمعاً سكنياً واطئ الكلفة خاص لشرائح  من منتسبي وزارة الداخلية ، من أجل حل أزمة السكن التي تعانيها أغلب الأسر العراقية .

وأكد رئيس الهيئة بالمحافظة ضرغام هادي كيكو لـ ( الزمان ) أمس (كما وعدنا أبطالنا من منتسبي القوات الأمنية بكافة صنوفها ، ورجال الداخلية الأبطال بإنشاء مجمع سكني يليق بهم ، فقد أنجزنا اليوم في هيئة أستثمار المحافظة ، كافة المتطلبات الأساسية من تصاميم وموافقات رسمية ، لغرض أعلان المجمع السكني كفرصة أستثمارية ، وبعد  30 يوماً أن شاء الله سيتم أختيار الشركة المستثمرة ، ووفق أقل العطاءات وابسط الشروط وبأسعار مقبولة واطول مدة تسديد قيم الوحدات السكنية).

وبين كيكو (أننا في الهيئة أخذنا على عاتقنا خدمة جميع الشرائح ، في توفير وحدات سكنية تليق بهم ومتكاملة الخدمات والبنى التحتية ، للمساهمة بالقضاء على أزمة السكن الخانقة في المحافظة) .

مضيفاً واليوم نزف هذه البشرى لمنتسبي الداخلية في المحافظة ، ونحن عازمون على إنجاز هذا المجمع ووفق أحدث التصاميم ، لأنشاء دور سكنية تليق بهم وعوائلهم الكريمة) .

وأستقبل رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي، الطالبة  زهراء حسن جابر من محافظة النجف يوم  الخميس الماضي ، المصابة بمرض (الذئب الأحمر) بمراحله المتقدمة ، والذي يهاجم أجهزة الجسم المناعية .

وأوضح مدير عام تربية المحافظة مردان البديري (سرورنا كبير بتفوق الطالبة زهراء حسن جابر .. أبنت النجف ، والتي تفوّقت لتكون من الأوائل على العراق في الامتحانات الإعدادية/الفرع الأحيائي ).

وبين البديري (كانت لنا مناشدة لدولة رئيس الوزراء بعد لقائي بالطالبة المتفوقة زهراء حسن مع أسرتها ، ولله الحمد إستجاب رئيس الوزراء لمناشدتنا ، وتم أستدعائها مع نخبة من الطلبة المتفوقين دراسياً لمرحلة الدراسة الإعدادية ، حيث قدم رئيس الوزراء الشكر والثناء على تفوقها والدعم الخاص لعلاجها خارج القطر)

مشاركة