الكاظمي يزور الداخلية: إحترام حقوق الإنسان من المتطلبات الأساسية في العمل

495

 

 

 

 

حريق يلتهم مخازن المواد الغذائية والكهربائية بالنجف

الكاظمي يزور الداخلية: إحترام حقوق الإنسان من المتطلبات الأساسية في العمل

بغداد – الزمان

 النجف – سعدون الجابري

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اهمية الجهد الاستخباري في عمل وزارة الداخلية، مشيرا الى ضرورة ان يكون من اوليات منتسبيها. ووصف الكاظمي منتسبي الداخلية، خلال زيارة لها امس بالابطال وقدموا التضحيات الكبيرة في محاربة الارهاب والجريمة. وقال ان (رجل الداخلية يمثل القانون، وأي اعتداء عليه يمثل اعتداءً على الدولة. ولدينا فرصة للعمل وتصحيح الأخطاء، وعندما نؤشر على تلك الأخطاء فهي من أجل العمل والنهوض . وشدد على القول انه (لا نسمح بالضغوطات السياسية من عناصر حزبية واجتماعية عليكم، وواجبكم حماية الجميع دون أي تدخل في عملكم ولديكم مهام وتحديات كبيرة في مواجهة الإرهاب والجريمة) واكد ايضا ان (حماية الانتخابات المقبلة، وتوفير فرص عادلة للجميع، واحدة من المهام التي يجب أن تقومون بها بأفضل ما يكون) وحث الكاظمي منتسبي الداخلية على الالتزام بقواعد العمل الأمني، واحترام حقوق الانسان، وبناء جسور الثقة بين الناس وفق القانون والعدالة، من المتطلبات الأساسية في عملكم). وفي النجف اندلع حريق في مخازن للمواد الغذائية والكهربائية  امس. وقال مصدر ان (الحريق حصل في مخازن القدس  للمواد الغذائية والكهربائية جنوب المحافظة حيث تعد تلك المخازن مقرا لبيع منتجات الجملة). واضاف أن (فرق الدفاع المدني بالاستعانة بفرق من محافظات مجاورة واصلت عملها لاخماد النيران).

 وتابع أن (جهودا بذلت من قبل جميع قوات الامنية والقوة الساندة لها في المحافظة لاحتواء الحريق). كما ألقت مديرية شرطة بغداد القبض على متهم اقدم على قتل زوجة ابيه. وقال المديرية في بيان امس (انه بناء على توجيهات وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وبمتابعة ميدانية من قائد شرطة بغداد القت مفارز مركز شرطة الخنساء القبض على متهم اقدم على قتل زوجة ابيه لوجود خلافات عائلية في منطقة الرصافة). واوضح أن (بعد ورود الاخبار تم تشكيل فريق عمل من عدد من الضباط المحققين لمعرفة تفاصيل الحادث وحامت الشكوك حول المتهم الذي تم القاء القبض عليه واصطحابه الى مركز شرطة الخنساء والتحقيق معه واعترف صراحة بالفعل المنسوب له وهو قتل زوجة ابيه الثانية تم رفع اوراقه للقضاء لاجراء اللازم بحقه وفق القانون). واوضحت قيادة شرطة كربلاء، حقيقة العثور على منتسب بالعتبة العباسية مقتولا داخل منزله.

 وذكرت القيادة في بيان امس ان (بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبراً مفاده العثور على منتسب في العتبة العباسية مقتولا داخل منزله في كربلاء. واضافت انه (من أجل نشر الحقائق أمام الرأي العام نؤكد لكم بأن هذه الأخبار عارية عن الصحه وهي معلومات غير دقيقه ولا صحة لها الغاية منها بث الخوف والبلبلة في نفوس أهالي كربلاء واحداث فوضى عبر مواقع التواصل الاجتماعي). واوضحت أن (الشخص المتوفي لم يقتل كما أشيع لكنه قام بالانتحار بسبب تعرضه لضغوط نفسية وهذا ما أخبر به احد ذويه قبل انتحاره وان اهله قاموا بأبلاغ مركز الشرطة بعد حصول الحادث ولم يقدموا أي طلب باقامة دعوى قضائية ضد أي شخص لكونه هو من قام بالانتحار بواسطة السلاح الناري بندقية نوع كلاشنكوف). ودعت المواطنين الى (عدم الانجرار خلف الشائعات والاخبار الكاذبة كذلك فإن إخوانكم في القوات الأمنية لايتوانون عن بذل جهودهم من أجل الحفاظ على أمن واستقرار محافظتنا المقدسة).

مشاركة