القوات الخاصة تخترق الموصل وتقتل 5 من داعش ومنشورات تطالب الأهالي بالتعاون معها


القوات الخاصة تخترق الموصل وتقتل 5 من داعش ومنشورات تطالب الأهالي بالتعاون معها
16 قتيلاً في مفخخة الكاظمية وثاني انفجار يقتل 15 في بغداد الجديدة
الموصل الزمان
بغداد علي لطيف
قتل 16 شخصا واصيب 19 آخرين بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة، في العاصمة بغداد. واوضح مصدر امني أمس ان سيارة مفخخة انفجرت في ساحة عدن، قرب الكاظمية، مما اسفر عن مقتل 16 شخصا واصابة 19 آخرين بجروح، كحصيلة اولية للانفجار. وعلى صعيد متصل، انفجرت أمس، عبوة ناسفة في حي الفرات جنوبي بغداد مما اسفر عن مقتل 3 واصابة 4 بجروح. واعلنت وزارة الدفاع العراقية عن دخول مفارزها للعمليات الخاصة الى مدينة الموصل لتنفيذ عمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية ودعت عبر منشورات القتها من الطائرات اهالي الموصل الى تقديم الدعم لهذه المفارز عندما تكون في حاجة الى ذلك في اطار عملية نوعية لضرب داعش. وقال شهود ان 3 من مفرزة لداعش قتلوا في عملية اغتيال في باب الجديد بالموصل أمس الاول وقتل اثنان في حي التحرير. وتستخدم المفارز نفس سيارات داعش المطلية بالعلم الاسود ويرتدي المنفذون نفس زي داعش ويحملون اسلحة مشابهة لاسلحتهم.
على صعيد آخر قتل 15 صباح أمس في انفجار سيارة مفخخة عند تقاطع طرق في شرق بغداد يشهد زحمة سير في مثل هذه الساعة، على ما افاد مسؤولون عراقيون. فيما قصفت الطائرات العراقية تسعة مواقع لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحاصر بلدة امرلي التركمانية الشيعية منذ اكثر من شهرين.
كما ادى تفجير المفخخة الى وقوع 37 جريحا في منطقة بغداد الجديدة التي شهدت الاثنين اعتداء على مسجد شيعي اسفر عن مقتل 11 شخصا.
AZP01

مشاركة