القضاء يحقق مع قادة المعارضة بتهمة التحريض على العنف

172

القضاء يحقق مع قادة المعارضة بتهمة التحريض على العنف
مصر الإخوان يناقشون تسليح كوادرهم
القاهرة ــ مصطفى عمارة
بدأت جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية المصريتان في البحث عن تأمين نفسيهما خاصة بعد تعرض مقرات الاخوان لاعتداءات خلال الايام الماضية. وفي هذا الاطار كشفت مصادر اخوانية ان شباب الجماعة طالبوا المرشد العام بالتسلح لمواجهه البلطجية وامام تلك المطالب قرر قادة الجماعة التقدم بطلبات لوزارة الداخلية لاستخراج تراخيص سلاح لحماية المقرات. وفي السياق ذاته كشف طارق الزمر المتحدث باسم الجماعة الاسلامية انه بحث مع وزير الداخلية تدريب اللجان الشعبية لمعاونة الشرطة في مهامها.
على صعيد آخر استدعت سلطات التحقيق القضائية بالقاهرة، امس، مجموعة من نشطاء المعارضة في البلاد للتحقيق معهم ببلاغات بالتحريض على العنف. وأمرت نيابة جنوب القاهرة الكُلية، امس باستدعاء عدد من قادة المعارضة المصرية وناشطيها للتحقيق معهم في بلاغات تقدَّم بها محامون ومواطنون تتهمهم بالتحريض على العنف ومحاولة اقتحام المقر المركزي لجماعة الاخوان المسلمين ومقار الجماعة بالمحافظات يوم الجمعة الماضي.
ومن بين من تم استدعاؤهم رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الدكتور محمد أبوالغار، والسكرتير المساعد لحزب المصريين الأحرار الدكتور محمود العلايلي، والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية خالد علي، والاعلامية بثينة كامل، والنشطاء زياد العليمي، ومالك عزمي، وتقادم الخطيب، وعلاء عبدالفتاح، ونوارة نجم. وتشهد الساحة المصرية حالة من الاستقطاب الحاد بين تياري الاسلام السياسي وبين التيار المدني، فيما تتجلى تلك الحالة في تظاهرات وأحداث عنف متواصلة من بينها اشتباكات بين الجانبين بمحيط المقر المركزي لجماعة الاخوان المسلمين بضاحية المقطم بالقاهرة أسفرت عن اصابة نحو 200 شخص. وبدأت حالة الاستقطاب منذ اعلان دستوري أصدره الرئيس المصري محمد مرسي في تشرين الثاني 2012 أيدته قوى الاسلام السياسي بينما اعتبرته المعارضة ترسيخاً لحكم الفرد وتأسيساً لديكتاتورية جديدة في البلاد . من جانبه اكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي، امس، التزام القوات المسلحة المصرية برفع كفاءتها القتالية وتطويرها. وقال السيسي، خلال لقائه قادة وضباط هيئة الشؤون المالية بالقوات المسلحة ان القوات المسلحة المصرية تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث ورفع الكفاءة القتالية والفنية لكافة تشكيلات ووحدات الجيش المصري، وتوفير أوجه الرعاية لجميع أبناء القوات المسلحة، وما يتطلبه ذلك من ترشيد للاستهلاك والحفاظ على ما تمكله القوات المسلحة من أسلحة ومعدات، وتحقيق أقصى استفادة منها .
ووجه تحية شكر وعرفان الى قادة القوات المسلحة المصرية السابقين لدورهم الوطني وتضحياتهم وأداء واجباتهم في خدمة مصر والقوات المسلحة بمنتهى الشرف والأمانة ، مؤكداً أنهم سيظلون قدوة تتعلم منها الأجيال القادمة قيم الوفاء والوطنية.
AZP01

مشاركة