القضاء والأمم المتحدة يناقشان مذكرة تفاهم خاصة بجرائم داعش

القضاء والأمم المتحدة يناقشان مذكرة تفاهم خاصة بجرائم داعش

بغداد – فائز جواد

ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق الدولي كريم خان ، مذكرة تفاهم خاصة بأدلة جرائم داعش. وذكر المجلس في بيان تلقته (الزمان) امس أن (الطرفين بحثا تفاصيل مذكرة التفاهم المزمع ابرامها بشان المساعدات التي يقدمها الفريق لجهات التحقيق العراقية حول الادلة الخاصة بجرائم تنظيم داعش). كما بحث رئيس القضاء مع مستشار الامن القومي  قاسم الاعرجي ،الجهد المشترك بين القضاء والحكومة في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة. فيما التقى الاعرجي الأمين العام لكتلة النهج الوطني عبد الحسين الموسوي ، وناقشا مستجدات الأوضاع في عموم البلاد.وبحسب بيان امس فأن (الجانبين بحثا استمرار التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يخدم تحقيق الأمن والاستقرار). وشدد الموسوي خلال اللقاء ، على (ضرورة السعي لتحقيق الإصلاحات العامة في البلاد بما يفضي لتحقيق المطالب الشعبية).

الى ذلك ، نفذت اللجنة العليا المختصة بقضايا الفساد، أمر إلقاء القبض بحق مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة. وذكر مصدر في اللجنة انه (تم تنفيذ أمر إلقاء القبض بحق المتهم ر. م .غ المستشار في هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء والوكيل الأقدم السابق لوزارة الكهرباء والصادر بحقه أمر قبض من الهيئة القضائية وفق القرار160  لسنة 1983).

 وعدت لجنة النزاهة النيابية آنذاك تكليف المتهم لوضع حلول لازمة الكهرباء في البلاد، اعلان مسبق بان لاحل لهذه الازمة التي عاصر جميع مراحلها منذ عام 2003. وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي شكل في الأول من تموز الماضي فريق عمل برئاسة المتهم لصيانة محطات انتاج الطاقة الكهربائية ووضع برنامج لاعادة العمل بجميع مشاريع الكهرباء المتوقفة ووضع الحلول اللازمة.

مشاركة