العراق: الأسبوع المقبل موعد صرف رواتب العمّال المتقاعدين

333

 

 

 

 

 

بغداد : 5 آلاف دينار الحد الأعلى لسعر الأمبير

العمل: الأسبوع المقبل موعد صرف رواتب العمّال المتقاعدين

بغداد – الزمان

حددت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة الأسبوع المقبل موعداً لصرف رواتب العمال المضمونين المتقاعدين لشهري آذار ونيسان.وقال مدير عام الدائرة رائد جبار في تصريح ان (الدائرة أكملت الإجراءات المتعلقة بصرف رواتب العمال المضمونين), داعياً المستفيدين الى (مراجعة المصارف حسب مناطق سكناهم مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتيَّة والهوية التقاعديَة), وتابع انه (تم اعلام الإدارة العامة في مصرف الرافدين بتسليمها رواتب العمال المتقاعدين عن طريق مصارفهم اعتماداً على قوائم الرواتب الخاصة بهم من دون الرجوع الى الدائرة). بدوره أعلن مصرف الرافدين  استمراره في صرف رواتب الموظفين وأصحاب المنافذ الخاصة من خلال فروعه المنتشرة في  بغداد والمحافظات.

وقال بيان  ان (المصرف لديه السيولة المالية الكافية لتوزيع رواتب الموظفين ومستحقات أصحاب مكاتب المنافذ وفئات أخرى بدون إنقطاع بعد ان تم تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتغذية فروعه).

 في غضون ذلك قام قسم حقوق الانسان التابع للدائرة القانونية في وزارة العمل  بالتنسيق مع المركز الاعلامي للوزارة والفرق المتطوعة (لمسة امان) بتجهيز المواطنين بالمواد الغذائية والمواد المطهرة والمعقمات في جميع مناطق بغداد.

الى ذلك حددت محافظة بغداد 5 آلاف دينار تسعيرة للامبير الواحد كحد اعلى للمولدات للشهر الحالي، مؤكدة فرض عقوبات قانونية بحق المخالفين.

وبحسب بيان لاعلام المحافظة، فان ( هذا القرار والتوجيه الصادر من محافظ بغداد  محمد جابر العطا يشمل جميع المولدات في العاصمة بغداد، يأتي لمراعاة ظروف ما يمر به البلد في مواجهة فيروس كورونا)، واوضح  البيان ان (الوحدات الادارية – الناحية والقائمقامية- ستتولى عملية مراقبة الأسعار مع رفع قائمة باصحاب المولدات المخالفين الى المحافظة والجهات المعنية لفرض العقوبات المنصوص عليها وفقا للقانون). وثمن البيان (اصحاب المولدات الذين قرروا عدم استيفاء مبالغ خلال الشهر الحالي او خفضوا سعر الأمبير)، مؤكد ا ( توجيه كتاب شكر وتقدير وتثمين مبادراتهم الإنسانية).

مشاركة