العمليات المشتركة: لا موافقة على بقاء قوات أمريكية بالعراق

288

العمليات المشتركة: لا موافقة على بقاء قوات أمريكية بالعراق

الإطاحة بدواعش وتدمير سبعة أوكار تحوي عبوات معدّة للتفجير

بغداد – الزمان

اعلنت خلية الاعلام الامني عن اصابة ثلاثة من عناصر داعش خلال الاشتباك معهم وحرق سبعة اوكار في بحيرة حمرين.

وقالت الخلية في بيان امس ان (خلية الصقور ومديرية الاستخبارات في محافظة ديالى نفذت عملية أمنية بالتعاون مع طيران الجيش وقوة من قيادة عمليات وشرطة المحافظة أسفرت عن حرق 7 أوكار في الخلاويه وشرقي بحيرة حمرين، وتدمير آلية حفارة وثلاث دراجات نارية والاستيلاء على أخرى), مشيرا الى ان (الخلية تمكنت من جرح ثلاثة من عناصر داعش بعد الاشتباك معهم، كما اصيب احد منتسبي الشرطة باصابات طفيفة في يده خلال عمليات الاشتباك), مبينا ان (العملية اسفرت عن  العثور على حزام ناسف واجهزة هواتف ومساطر عبوات ناسفة وعبوة معده للتفجير).

تفجير عبوة

وتصدت قوة امنية لهجوم لعناصر داعش على حقل علاس في صلاح الدين.واكد البيان ان (عناصر داعش تعرضت على نقطتين امنيتين في منطقة حقول علاس وتفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعة للقوات الأمنية هناك مما أدى الى مقتل منتسبين إثنين), ولفت الى ان (القوة التي حاولت اخلاء القتيلين تعرضت لاطلاق نار مباشر ما سافر عن جرح 3 منتسبين), وتابع انه (تم تعزيز القوة الموجودة بقوة مشتركة من قيادة عمليات المحافظة والحشد الشعبي لملاحقة العناصر التي أقدمت على هذا العمل الإجرامي).

 واعتقلت قيادة عمليات بغداد عددا من المتهمين بجرائم الارهاب والقتل العمد والدكة العشائرية في مناطق مختلفة. وقالت القيادة في بيان امس إن (القوات الأمنية تمكنت من القاء القبض على متهم ضمن منطقة الوردية بتهمة القتل العمد كما تم اعتقال ثلاثة متهمين وفق المادة 431/تهديد في مناطق أبو سمك وحي البساتين), واشار الى ان (قوة اخرى تمكنت من تنفيذ واجب في محافظة ديالى المقدادية نتج عنه اعتقال متهم مطلوب للقضاء وفق المادة 4/إرهاب بالإضافة الى اعتقال متهم في منطقة أبو دشير لقيامه بإطلاق النار على دار أحد المواطنين إثر خلاف عشائري).

وفي محافظة نينوى كشفت وزارة الداخلية عن  تفاصيل جريمة قتل طفل في المحافظة بواسطة حجر.واوضحت الوزارة في بيان امس انه (بإشراف شخصي من قبل قائد شرطة نينوى تم تشكيل فريق عمل من ضباط مديرية مكافحة الاجرام بعد الحصول على موافقات قاضي التحقيق المختص  تمكن من كشف جريمة قتل بحق طفل يبلغ من العمر8  سنوات بعد اقل من اسبوع من وقوعها وتلقي القبض على المجرمين الفاعلين وهما متهمة ومتهم).

تدوين اقوال

واضاف انه (تم تدوين اقوالهما ابتدائيا وقضائيا واعترفت المرأة بقيامها استدراج الطفل الى دارها وبعدها قامت بخنقه وضربه بواسطة  حجر مما ادى الى قتله), مشيرا الى ان (المجرم اعترف بقيامه بنقل جثة الضحية الى المدرسة القريبة من دارهم واخفائها), وتابع ان (دافع الجريمة هو الانتقام حيث تم اجراء كشف الدلالة في محل الحادث بحضور قاضي التحقيق المختص).

في تطور لاحق , أكدت قيادة العمليات المشتركة أن القوات الأمريكية التي انسحبت من سوريا حصلت على الموافقة لدخولها إقليم كردستان لتنقل إلى خارج العراق , وقالت القيادة في بيان إن (جميع القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا حصلت الموافقة على دخولها كردستان لتنقل إلى خارج العراق), مؤكدةً انه (لا وجود أية موافقة على بقاء هذه القوات داخل العراق). بدوره رأى النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز ان دخول قوات امريكية اضافية الى العراق قادمة من سوريا يمثل مخالفة للدستور العراقي وخطرا على امن واستقرار البلاد .

وقال الفايز في  تصريح امس ان (دخول اي قوات اجنبية امريكية او غيرها الى العراق غير مسموح به دون موافقة مجلس النواب ومن ثم الحكومة), موضحا ان (دخول قوات اجنبية بعدد كبير الى العراق يمثل خطرا من محاور عدة اذ سيعطي لواشنطن قدرة اكبر لتنفيذ مخططاتها بالمنطقة وهذا معناه انها استخدمت العراق مرتكزا لها لتنفيذ ما تريد ضد دول الجوار)). واكد الفايز ان (الخطر الاخر ينطلق من باب ان وجود هذه القوات لايوافق عليه الشعب وقد تحصل فوضى او اضطرابات قد تشارك بها تلك القوات وهو ما يضر بامن واستقرار العراق).

مشاركة