العمال الكردستاني يقتل 8 عسكريين أتراكاً عند الحدود مع العراق


العمال الكردستاني يقتل 8 عسكريين أتراكاً عند الحدود مع العراق
أنقرة ــ توركان اسماعيل
قتل 22 بينهم 6 عسكريين اكراداً وعنصران لحرس الحدود في اشتباكات بين الجنود الاتراك ومقاتلي حزب العمال الكردستاني قرب الحدود العراقية جنوب شرق تركيا.
وتقول تركيا ان مسلحين تابعين لحزب العمال الكردستاني يتسللون من معسكراتهم في شمال العراق الى داخل اراضيها لتنفيذ هجمات ضد الجيش وميلشيا حرس القرى المسلحين من الحكومة. وزادت هجمات العمال الكردستاني على خلفية الازمة السورية. وتقول انقرة ان حزب العمال الكردستاني نشر مسلحيه على حدودها مع سوريا. فيما يقول معارضون سوريون اكراد ان مسلحي حزب العمال الكردستاني نفذوا اغتيالات ضد ناشطين اكراد ويساهمون في قمع الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد في المدن والبلدات والقرى الكردية السورية.
من جانبه أعلن الرئيس التركي عبدالله غول أن حزب العمال الكردستاني بدأ في شهر رمضان مرحلة ما وصفه بـ المخطط الأبله . ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، امس الأحد، عن الرئيس التركي قوله في حسابه على موقع التدوين المصغّر تويتر ، ان حزب العمال الكردستاني بدأ في شهر رمضان مرحلة المخطط الأبله . واضاف غول ان قوات الأمن التركية تشنّ معركة ضارية على المنظمة الارهابية حزب العمال الكردستاني كخطوة وقائية تريد من خلالها قطع الطريق على الارهابيين .
وتابع للأسف، لدينا شهداء أدموا قلوبنا.. أتمنى أن يرحمهم الله وأعزّي أسرهم والأمة بفقدانهم .
على صعيد متصل ارسل رئيس الوزراء أردوغان برقية تعزية لرئيس الأركان العامة الجنرال نجدت أوزال بعد مقتل 6 جنود واثنين من حراس القرى.
/8/2012 Issue 4270 – Date 6 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4270 التاريخ 6»8»2012
AZP01