العطا يبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي معالجة شح المياه

894

بغداد تفتتح مدرستين نموذجتين في المدائن

العطا يبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي معالجة شح المياه

بغداد – قصي منذر

بحث محافظ بغداد محمد جابر العطا، مع مسؤولي الاقضية والنواحي، السبل الكفيلة لمعالجة شح المياه في مناطق الأطراف بالسرعة الممكنة.

ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن العطا خلال اجتماع عقده مع مسؤولي الاقضية والنواحي بحضور نائبه الفني، القول إن (المحافظة تعمل على توفير المستلزمات كافة التي تحتاجها الوحدات الادارية من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين), واضاف ان (الاجتماع ناقش قضايا عدة ,أبرزها خطة المشاريع خلال المدة المقبلة منها المجاري والطرق والصحة والابنية المدرسية، والتركيز على مناطق الاطراف، وكذلك التخصيصات المالية، فضلا عن إدراج بعض المقترحات ضمن الخطة، وإعادة بناء وترميم، بعض مقرات الوحدات الإدارية المتهالكه التابعة الى المحافظة وحل ازمة شح المياه بالسرعة الممكنة).

كما التقى العطا ,رئيس وقف معارف التركي البروفيسور بيرول أكجون ، للتباحث في فتح آفاق مستقبلية من شأنها تطوير المنظومة التعليمية في البلاد. واشار العطا خلال اللقاء الذي حضره السفير فاتح يلدز , الى ان (المحافظة تسعى الى خلق تعاون مثمر مع الدول المتطورة للاستفادة من الخبرات التعليمية , ورفع كفاءة التعليم وتحسين نوعيته).

داعيا الى (التواصل المستمر مع الجانب التركي ,وعقد لقاءات ثنائية مشتركة لتكوين برتوكول عمل وتعاون تربوي بين البلدين من اجل تجاوز الازمة التي انتجتها جائحة كورونا في النظام التعليمي).

مؤشرات التعليم

بدوره ,شدد يلدز (ضرورة الافادة من مؤشرات التعليم الرقمي في العالم وتطبيقها مابعد الجائحة), مؤكدا (المضي باتجاه التنسيق والتواصل بين الطرفين لتحقيق مايخدم الأهداف المشتركة).

 وافتتح العطا مدرستين نموذجتين في ناحية جسر ديالى بقضاء المدائن.

وقال المحافظ خلال الافتتاح، إن (المدرستين تقعان في حيي التأميم والمنتظر، بواقع 18 صف، نفذتا وفق المواصفات العمرانية الحديثة، بهدف سد النقص الحاصل بالابنية المدرسية ومعالجة الدوام المزدوج).

مبينا أن (عمليات بناء المشاريع التربوية تأتي ضمن خطة باشرت بها المحافطة العام الماضي، من خلال تنفيذ 150 مدرسة ,افتتح منها نحو 37 مدرسة وستشهد الايام المقبلة انجاز ماتبقى), مشيرا الى (إحالة 6 مدارس للتنفيذ في ناحية جسر ديالى، تم افتتاح اثنين منها، وسيتم إنجاز ما تبقى منها خلال الأيام المقبلة وفق المواصفات الفنية المطلوبة).

وتابع ان (الحكومة المحلية تركز في جهودها الفنية على هذه المنــاطق لتوفير اكبر عدد ممكن من المشاريع الخدمية خدمة لاهاليها).

مشاركة