العربي يدعو الى وقف التشويش والبحرين تطلب منع تلفزيون حزب الله على نايل وعرب سات

186

العربي يدعو الى وقف التشويش والبحرين تطلب منع تلفزيون حزب الله على نايل وعرب سات
بيروت ــ القاهرة ــ الزمان
دعا نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الى بلورة رؤية خاصة للاعلام العربي لمواجهة تحديات وسائل الاعلام الدولية. فيما طالبت البحرين مجلس وزراء الاعلام العرب، الأحد، بالغاء عضوية المجموعة اللبنانية للاعلام تليفزيون المنار واذاعة النور التابعين لحزب الله اللبناني من اتحاد اذاعات الدول العربية والغاء ترخيصها على الأقمار الصناعية العربية وخاصة عرب سات و نايل سات .
وأضاف العربي في افتتاح الدورة الـ 44 لمجلس وزراء الاعلام العرب المنعقدة في مقر الجامعة العربية نحن نعيش في عصر العولمة، وهو ما يفرض على الاعلام العربي رؤى لا تتفق في بعض الأحيان وطباع الشعب العربي، وهو ما يفرض تحدياً على وسائل الاعلام العربية . وأوضح نتمنى خلق منظومة اعلام جاذب لطموحات الشعوب.. حان الوقت للاعلام العربي أن يبلور رؤية عربية حديثة للاعلام العربي .
من ناحية أخرى، قال ان الجامعة العربية تبحث آلية وقف التشويش على وسائل الاعلام العربية، مشيراً في هذا الصدد الى أن الجامعة أرسلت خطاباً الى اريتريا تطالبها بوقف التشويش على قمر العرب سات . على صعيد آخر قال مفتي طرابلس وشمال لبنان، الشيخ مالك الشعار، انه مستعد للعودة الى لبنان اليوم قبل الغد اذا هيئت وسائل الحماية اللازمة . وأضاف الشعار من باريس أن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أبلغه بأن أجهزة الأمن مستعدة لتأمين مقر اقامته، غير أن الشعار طلب أيضا تأمينه أثناء تنقلاته في لبنان، قائلا يستحيل علي أن أعود وأجلس في البيت كالذي يعيش في اقامة جبرية . وأشار الى أنه لم يتلق حتى الآن أي جديد في ما يتعلق بالتحقيقات الجارية في لبنان حول التهديدات التي تلقاها ودفعته للبقاء في باريس الشهر الماضي. وسبق أن قالت مصادر أمنية فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي أبلغ الشعار بتهديد أمني ضده، ونصحه بعدم العودة الى طرابلس في الوقت الراهن، وذلك في ضوء التوتر الأمني القائم بين مؤيدين ومعارضين للثورة السورية.
وفيما يتعلق بانتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى المقبلة والتي لم تتحدد بعد، قال الشعار انه مع اجراء هذه الانتخابات ضمن أطرها القانونية.
مشددا في الوقت ذاته على ضرورة القيام بالاصلاحات والتعديلات اللازمة لقانون المجلس قبل الانتخابات.
وحول ترشحه لمنصب الافتاء في لبنان قال الشعار أنا لست مرشحا لهذا المنصب ، مضيفا أنه اذا أجمع أهل الحل والعقد في الطائفة السنية على اسمي فأنا سأستجيب لهم ولن أتأخر في خدمة وطني وديني وأمتي .
AZP01