العراق يواجه الجزائر في نهائي كرة قدم الدورة المدرسية 3 ذهبيات لألعاب القوى والتأشيرة تحرم 9 لاعبين

666

الكويت – سمير خليل

موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

تألقت العاب القوى العراقية في اليوم السادس من دورة الالعاب المدرسية في الكويت، ففي اليوم الاول من منافسات العاب القوى طوقت اعناق ابطالنا الشباب ثلاثة اوسمة ذهبية ورابعة فضية. وافتتح العداء فاضل كاظم جدول الاوسمة حين احرز المركز الاول في سباق 110م حواجز مسجلا زمنا قدره 14،34 ث، تبعه زميله سنان عدنان الذي ارتقى لمسافة 2،2 متر في القفز العالي محرزا الوسام الذهبي، وجاء الوسام الذهبي الثالث في مسابقة قذف الثقل حيث رمى بطلنا سيف عدنان الثقل لمسافة 16.09 متر تاركا المركز الثاني لزميله مصطفى كاظم الذي سجل 14.98 متر.

في اليوم الثاني من منافسات العاب القوى تمكن لاعبنا مصطفى كاظم من اضافة وسام ذهبي في فعالية رمي القرص حيث سجل رمية مقدارها 49،98 مترا ليصبح مجموع اوسمة الذهب في عروس الالعاب 4 اضافة لوسام فضي.

الدكتور علاء جابر نائب رئيس الوفد العراقي للالعاب الفردية نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى تحدث الينا بعد هذه النتائج الرائعة فقال “الحمد لله على هذه النتائج الباهرة لكن (الفيزا) مع الاسف حرمتنا من مشاركة اوسع في العاب القوى بالدورة حيث لم يحصل 9 من لاعبينا على هذه الفيزا علما انهم جميعا من مواليد 1995و1996 و1997 ولااعرف لماذا لم يحصلوا على الفيزا !!،هذا المنتخب اعد اعدادا جيدا جدا حيث سبق ان شارك سبعة من لاعبيه ببطولة العرب في سلطنة عمان وبطولة آسيا في سيريلانكا وبطولة العالم في برشلونة وهم جميعا يمثلون تشكيلة المنتخب الوطني للناشئين والشباب والاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى ومن خلال تواجدنا مع المنتخب المدرسي لم يبخل وسعا في تهيئة هذا الفريق على اتم الاستعداد للمشاركات الخارجية، كنا نأمل ان يحقق عداءنا في سباق 100م نتيجة كبيرة لكن الاصابة حرمته من المشاركة في السباق، وكذلك مسابقة رمي الرمح لان لاعبنا برقمه الذي سجله في معسكر البصرة الاخيركان يؤهله لتحقيق رقم قياسي عربي لكنه للاسف حرم من المشاركة بسبب الفيزا “.

في كرة القدم واصل لاعبونا تأ لقهم وفازوا على اهل الارض الكويت في نصف نهائي مسابقة الكرة بثلاثة اهداف نظيفة جاءت عن طريق صباح عبد الحسن 55وعلي قاسم مشاري 65 وحسين عبد الرضا 80 ليرتقي منتخبنا الى المباراة النهائية التي ستقام عصر اليوم السبت حيث سيلاعب نظيره الجزائري.

صادق جبار علوان المشرف على فريق الكرة قال بعد المباراة ” المباراة كانت من طرف واحد حيث تسيد لاعبونا شوطي المباراة، الفريق الكويتي اغلق منطقة 18 ولعب بستة مدافعين في سبيل الخروج متعادلا على اقل تقدير وفعلا انتهى الشوط الاول سلبيا، في الشوط الثاني تمكن لاعبونا من اختراق الدفاع الكويتي وسجل صباح عبد الحسن الهدف الاول الذي اضطر الفريق الكويتي للانفتاح باللعب ما مكن منتخبنا من اضافة هدفين آخرين لعلي قاسم و حسين عبد الرضا “.

واحرز منتخبنا المدرسي بكرة اليد المركز الثالث بعد تعادله في مباراة مثيرة امام الكويت 29- 29 لينال منتخبنا البرونز بفارق الاهداف، وسارت المباراة متكافئة حتى الدقيقة الاخيرة عندما تقدم المنتخب الكويتي بفارق هدف لكن لاعبونا خطفوا هدف التعادل قبل 30 ثانية من نهاية المباراة ليكسبواالبرونز.

الكابتن ابراهيم خنجر مدرب منتخب كرة اليد المدرسي تحدث الينا بعد المباراة قائلا” النتيجة تعد تاريخية فلاول مرة في تاريخ مشاركات العراق المدرسية يتمكن منتخبنا من اعتلاء منصة التتويج، كنا نحلم بالذهب لكن الاقدار شاءت دون ذلك ولو تمكنا من الفوز على الكويت لحصلنا على المركز الثاني بحساب الاهداف لكننا واجهنا فريقا قويا يلعب بحماس وبضغط جمهوره، لاعبونا نزلوا ارض المباراة وهم عازمون على تحقيق نتيجة مفرحة والحمد لله تمكنا من ذل “. انور فخري المشرف على الفريق قال ” فريقنا تأثر من مباراة الجزائر السابقة لكنه استعاد هدوءه شيثا فشيئا واستطاع ان يجاري الفريق الكويتي ويحقق التعادل الذي منحنا الميدالية البرونزية “.

واحرز منتخبنا المدرسي بخماسي كرة اليــد للبنات والذي يشارك للمرة الاولى في الدورة المدرسية وسام المسابقة البرونزي بعد خسارته امام نظيره الاردني، وتألفت تشكيلة منتخبنا الذي يشرف عليه المدرب سعد شهيد ويساعده رسول نعمة من اللاعبات نيفين فائق وزهراء احمد ونادية فاضل وزينب عباس وفيرونا حسيب وطيبة سليم.

ومن المؤمل ان يكون منتخبا الكرة الطائرة وخماسي الكرة بنين قد خاضا امس الجمعة نهائي البطولة في المسابقتين.