العراق يحجز بطاقة نصف نهائي ومارفيك يشعر بخيبة الأمل

1022

سانشيز: مواجهة الأبيض نهائي مبكر

 العراق يحجز بطاقة نصف نهائي ومارفيك يشعر بخيبة الأمل

الدوحة – وكالات

واصل المنتخب العراقي انتصاراته في “خليجي 24  الجارية في العاصمة القطرية الدوحة بفوزه على نظيره الإماراتي بهدفين دون رد، على ستاد خليفة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.سجل للعراق علاء عباس في الدقيقة 7 وعلاء عبد الزهرة في الدقيقة 37.  ورفع العراق رصيده إلى 6 نقاط متصدرا المجموعة، ليتأهل رسميا إلى نصف النهائي بينما ظل منتخب الإمارات عند 3 نقاط في المركز الثاني.

الشوط الأول

لم يمهل منتخب العراق نظيره الإمارات طويلا ليهز شباك الحارس الشامسي، حيث احتاج لسبع دقائق فقط ليستغل علاء عبد الزهرة عدم تمركز لاعبي المنافس جيدا ليمرر كرة متقنة لعلاء عباس الذي سدد في الشباك.

لم تكن ردة فعل الإمارات بذات القوة المطلوبة وغابت فاعليتها باستثناء ركلة حرة نفذها علي مبخوت وردها الحارس العراقي.

ورغم تراجع لاعبي منتخب العراق بعد الهدف لكن خطورتهم كانت حاضرة، وكاد أن يسجل أمجد عطوان في الدقيقة 22 من تسديدة هائلة لكن الحارس الإماراتي تمكن من إحباط المحاولة.

وفي الدقيقة 37 تمكن المنتخب العراقي من اقتناص الهدف الثاني بعد تمريرة بينية بالمقاس نفذها علي عدنان على رأس علاء عبد الزهرة الذي حولها للشباك.

الشوط الثاني

حاول منتخب الإمارات العودة إلى أجواء المباراة وسدد علي مبخوت بعد مرور 3 قائق لكنها افتقدت للدقة لتذهب طائشة.ورد عليه سعد ناطق برأسية علت العارضة، وأهدر البديل مهند علي (ميمي) فرصة سهلة بعد انفراد بالحارس لكنه سدد كرة أبعدها الحارس.

أشرك كاتانيتش مدرب العراق الشاب محمد رضا بدلا من علاء عبد الزهرة، وتمكن اللاعب البديل من الحصول على ركلة جزاء بعد عودة الحكم البلجيكي الكسندر بوكانت إلى تقنية الفار.

وفشل علي عدنان في تسجيل هدف ثالث من ركلة الجزاء بعدما سددها في أحضان الحارس الشامسي في الدقيقة 83 ومرت الدقائق بلا جديد لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب العراقي بهدفين دون رد.

ثمن البداية السيئة

وأبدى مدرب منتخب الإمارات، بيرت فان مارفيك، شعوره بخيبة الأمل بعد الخسارة أمام العراق، بهدفين دون رد، اول امس الجمعة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات خليجي 24.

وأضاف فان مارفيك، خلال تصريحات صحفية: “لم نكن في الشوط الأول بالمستوى المطلوب، لكن قدمنا مستوى أفضل في الشوط الثاني، بدليل أن المنتخب العراقي شعر بالإرهاق، لكننا لم نوفق”. وواصل: “لدينا منتخب شاب، يتطور من مباراة إلى أخرى، لكننا دفعنا ثمن البداية السيئة في مباراة اول امس الجمعة، وتلقينا هدفين من ثلاث فرص حصل عليها المنتخب العراقي”. وأردف: “لا أريد التحدث عن الغائبين، نحن نركز على المجموعة المتواجدة لتطويرها.. كنا نطمح لتحقيق الفوز لبلوغ نصف النهائي، لكن الأمر سيتأجل لمواجهة قطر في المباراة المقبلة”.

وتابع المدرب الهولندي: “يمكننا أن نحقق التأهل، في حال لعب فريقنا بنفس الأداء، الذي ظهر عليه في الشوط الثاني من المباراة.. أهنئ المنتخب العراقي على الفوز، وأشيد بأداء خطه الدفاعي”.

نهائي مبكر

من جهة أخرى أعرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه العـــنابي على اليمن 6-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اول امس الجمعة بالجولة الثانية للمجموعة الأولى من خليجي 24. وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “أعتقد أن المنتخب القطري أظهر شخصيته الحقيقية في مباراة اول امس الجمعة، ولعبنا على الفوز من الدقيقة الأولى، وهذه النتيجة ستعطينا ثقة كبيرة في المراحل المقبلة”. وأضاف: “أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا وأظهر اللاعبون وجها مغايرا بعدما تعرضنا للخسارة في أول مباراة، وكانوا أكثر فاعلية وسجلوا 6 أهداف وهذا هو الأهم بالنسبة لنا”. وحول مباراة الإمارات المقبلة قال مدرب قطر: “ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا مثلها مثل مباراة اليمن ، سنعلب للفوز فقط والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، نحن نحترم كل المنتخبات التي نواجهها”.وحول إمكانية إعادة سيناريو مباراة الإمارات في نصف نهائي كأس آسيا (4 ـ 0 للعنابي)، قال سانشيز: “لا توجد علاقة بين المباراتين، البطولة مختلفة والوقت مختلف، سنواجه المنافس بعقلية انتصارية من أجل الفوز والتأهل”.

فحوصات طبية

على صعيد متصل يجرى عبد العزيز حاتم، لاعب وسط المنتخب القطري الأول لكرة القدم، فحوصًا طبية عاجلة، وآشعة على الكتف بعد تعرضه للإصابة في مباراة الفريق أمام اليمن في الجولة الثانية من مــنافسات كأس الخليج .

ولم يتمكن حاتم من استكمال المباراة بعد إصابته وسقوطه مرتين في الملعب، واشتكى من آلام قوية في الكتف ففضل الجهاز الفني استبداله خوفًا من تفاقم الإصابة. وكشف علي حسن الصلات، المنسق الإعلامي للمنتخب القطري عن أن الآشعة، ستحدد حجم الإصابة، متمنيًا أن تكون خفيفة،

وألا يخسر المنتخب القطري جهود نجم خط الوسط.

وفاز المنتخب القطري، على اليمن بسداسية نظيفة اول امس الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج “خليجي 24.

مشاركة