العراق يترأس إجتماع دول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

العراق يترأس إجتماع دول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

بغداد- ساري تحسين

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا  نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا في بغداد لممثلي الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وناقش المجتمعون من ممثلي البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وكندا واستراليا وفلندا وكوريا الجنوبية وهولندا واليابان فضلا عن مدير وعدد من منتسبي هيأة الرقابة الوطنية المحاور التي سيتضمنها مؤتمر اتفاقية حضر استخدام الأسلحة الكيميائية للدول الأعضاء الذي سيعقد في لاهاي بتاريخ التاسع والعشرين من تشرين الثاني الحالي.

وأكد عبد الصاحب  خلال الاجتماع دعم والتزام العراق بالشراكات الدولية التي تحد من مخاطر استخدام الأسلحة المحظورة وحرص الحكومة العراقية ومؤسساتها الفنية المختصة على التعاون والتفاهم مع المجتمع الدولي معربا عن تأييده للمشاركة والإسهام في تحقيق السلام. ورحب ممثلو الدول الأعضاء بالرؤى والمقترحات التي تقدم بها وزير التعليم بشان أهمية بناء القدرات للدول وتكثيف الجانب التوعوي في مناهضة استخدام الأسلحة الكيميائية وبلورة البرامج العلمية والتربوية لمواجهة هذه المخاطر.

دراسة مسائية

ومن جهة اخرى قررت الوزارة إطلاق التقديم الى الدراسة المسائية في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2022/2021. وحددت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بدأ التقديم إبتداء من  تشرين الثاني 2021 ولغاية 19  كانون الأول الجاري واعتماد الية ملء استمارات التقديم بشكل مباشر في (الجامعات، الكليات، المعاهد) وفقا لضوابط وشروط التقديم الواردة بالفصل الثالث (ج-1) من دليل إجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه للسنة المذكورة. وتؤكد الوزارة في هذا السياق على مراعاة أن يكون توزيع استمارات التقديم للطلبة مجانا في كل الجامعات.

مشاركة