العراق والأردن يوقّعان إتفاقية تعاون رياضية في لعبة المبارزة

العراق والأردن يوقّعان إتفاقية تعاون رياضية في لعبة المبارزة

بغداد- الزمان

اعلن الاتحاد العراقي للمبارزة،  عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين العراق والاردن.

وذكر الاتحاد في بيان  ان الاتحاد العراقي للمبارزة، وقع مع نظيرة الاردني اتفاقية تعاون مشترك هدفت لتطوير رياضة المبارزة ودعم أواصر التعاون بين الاتحادين الشقيقين.

واضاف ان مراسم توقيع الاتفاقية جرت في العاصمة الاردنية عمان حيث وقعها عن الجانب العراقي رئيس الاتحاد زياد حسن وعن الجانب الاردني رئيس الاتحاد الاردني للمبارزة خالد العطيات والذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي والامين العام للاتحاد العربي.

واكد رئيس الاتحاد العراقي زياد حسن وفقاً للبيان، ان الاتفاقية مع الأشقاء في الاتحاد الاردني جاءت بمباركة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ونظيرتها الاردنية وتأتي تنفيذا لسياسة الاتحاد الرامية إلى توثيق أواصر التعاون بين الاتحاد العراقي واتحادات المبارزة الأخرى، سواء أكانت عربية أو قارية أو دولية.

تطوير الرياضة

وبين أن الاتفاقية ستخدم الاتحادين العراقي والأردني في كافة الجوانب التي تخص اللعبة، كما ستسهم ايضاً في تطوير هذه الرياضة بشكل كبير من خلال تنفيذ البنود التي تضمنتها الاتفاقية، خصوصا ما يتعلق منها بتبادل الخبرات وإقامة المعسكرات التدريبية المشتركة للاعبــــــين ولمختــلف الفئات العمرية ولجميع الأســلحة فضلا عن اقامة اللقاءات مشتركة بين منتــــــخبات البلدين، كما ستسمح الاتفاقية للاعبي البلدين بالمـــــــشاركة في البطولة المحلية التي ينظمها الاتحادين الشقيقين.

مشاركة