العثور على مقبرة جماعية جديدة في النجف

1360

الياسري يخول نائبة الأول إستلام ممتلكات مجلس النجف

العثور على مقبرة جماعية جديدة في النجف

النجف – سعدون الجابري

كشفت ملاكات مؤسسة الشهداء، عن مقـــــبرة جماعية جديـــــدة في محــــافظة النجف، مبينة انها (تعود لاحداث الانتفاضة الشعبانية عام 1991).

وقالت المؤسسة في بيان امس ان (ملاكاتنا عثرت على مقبرة جماعية  جــــــــديدة بمنــــــــــــطقة خان الربع التابعة الى محافظة النجف). مـــــبينة انه (لوحـــــــظ تناثر عـــــــظام بـــــــشرية على امتداد  400متر ).

واضافت انه (تمت مخاطبة قيادة شرطة النجف بخصوص توفير الحماية اللازمة لعدم العبث بها والتجاوز عليها الى حين وصول الفريق المعني في الدائرة المختصة).

عظام بشرية

فيما توقع مدير دائرة المقابر الجماعية ضياء كريم ان (تعود هذه العـــــــظام البشرية الى احداث انتفـــــــــاضة الشعبانية عام 1991 ضمن الطرق والوسائل التي كان يرتكبها نظام الطاغية المقبور لاخفاء جرائمه).

وأكد (قيام فريقه خلال الأيام القليلة القادمة بإجراء مسح لكل المنطقة المشكوك بها لمعرفة الحجم الحقيقي للمقبرة والمحافظة عليها، ومن ثم استـــــــنفاذ واستكمال كافة الإجراءات القانونية والفنية والوجستية لفتحها). وكان مئات المتظاهرين قد نظموا احتجاجات سلمية يطالبون بها السلطات المحلية بتحقيق مطالبهم بعيدا عن التسويف.

ويؤكد المتظاهرون ان (المطالب اضحت مركزية وواضحة، ليس في النجف فحسب وانما في المحافظات كافة).

معتبرين ان الحكومة (تعي جيدا ان تفـــــشي البطالة وتغلغل الفاسدين في مفاصل الدولة وتفاقم المحاصـــصة وعدم توفر الخدمات، هي اهم مطالب الشعب الذي انهكته الوعود).

وأعلن محافظ النجف لؤي الياسري عن تخويل نائبة الأول هاشم الكرعاوي بجرد ممتلكات مجلس المحافظة والمجالس المحلية والبلدية كافة في المحافظة ، وتسلم جميع الذمم المالية ومنها العجلات الحكومية لرئيس وأعضاء مجلس المحافظة ، حسب قرار مجلس النواب، والقاضي بحل مجالس المحافظات والاقضية والنواحي . من جهته بين الكرعاوي انه (ستتم المباشرة بجرد واستلام جميع الذمم والممتلاكات المالية اعتبارا من يوم غداً الاربعاء حسب التخويل الذي كلفنا به من قبل محافظ النجف).

مشاركة