العتبة العلوية تجهّز قوات الأمن بـثمانية آلاف بدلة عسكرية

312

 

 

 

مديرية إستثمار النجف تولي أهمية لسرعة أنجاز المشاريع

العتبة العلوية تجهّز قوات الأمن بـثمانية آلاف بدلة عسكرية

النجف – سعدون الجابري

أنجز معمل الخياطة في العتبة العلوية الدفعة الأولى من البدلات العسكرية ، والتي تم التعاقد عليها مؤخراً مع عدد من المؤسسات الحكومية بمحافظة النجف، لتجهيز منتسبي القوات الأمنية بها .

وقال مدير المعمل محمد الجبوري بتصريح امس انه (تم تجهيز نحو ثمانية آلاف بدلة لمختلف صنوف القوى الأمنية ، متنوعة القياسات والتي تدخل ضمن عقد الأتفاق المبرم مع المؤسسة الأمنية في المحافظة ، وقد تم أنجازها ضمن مدة قياسية بحسب العقد). وأكد الجبوري (كما باشر المعمل بالتزامن مع ذلك بإنتاج نحو 16ألف قطعة خاصة بالزي الموحد لمنتسبي العتبة، يدخل ضمنها الزي الخاص بشهر محرم الحرام باللون الأسود). من جهته أوضح مسؤول مخزن معمل الخياطة احمد مشكور ان (مخزن معمل خياطة القسيم مختلف كميات الأقمشة ولوازم الخياطة والملابس الجاهزة العسكرية و المدنية مصنفة بحسب اللون والقياس). واكد انه (سيتم إرسال الكمية المجهزة عن طريق المندوبين التابعين للعتبة، الى مختلف المحافظات لتوزيعها على المؤسسات الحكومية وغيرها). لافتاً الى أن (معمل خياطة العتبة العلوية ينتج آلاف الكمامات الطبية للمساهمة في التدابير و الوقاية الصحية التي يشهدها البلد للقضاء على جائحة كورونا). وكانت العتبة العلوية قد نفذت عمليات تفتيش الزائرين خلال زيارة عيد الغدير الأغر ، بأعتماد تقنيات الكترونية حديثة لمنع التقارب بينهم وذلك في سياق تصديها لوباء كورونا . وصرح مسؤول وحدة الإعلام في قسم الفحص الألكتروني أحمد علاوي إن أجهزة الفحص التي تم تنصيبها لتفتيش الزائرين عن بعد وبدون تدخل بشري ، أثبتت فعاليتها وقد عملت بكامل طاقتها خلال زيارة عيد الغدير الأغر ، وبانسيابية تامة لما تمتاز به من شاشة الكترونية لقياس درجة الحرارة للأشخاص، يضاف الى ذلك توفر قاعات خاصة في باب القبلة وباب الطوسي  لفحص حقائب الزائرين . وبين علاوي انه (جرى التنسيق بين قسم الفحص الألكتروني مع قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة المقدسة ، أثناء إجراء الفحوصات للحالات التي يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا . لافتاً: الى أن إدارة العتبة العلوية تواصل تنصيب بوابات الفحص الالكتروني ، ذات المهام المتعددة لمختلف أبواب المرقد العلوي الطاهر).

وقال رئيس هيئية أستثمار محافظة النجف ضرغام هادي كيكو ان (الهيئة جادة بعملها لأنجاز كافة المشاريع الأستثمارية المحالة لعدة شركات في المحافظة ، وفي كافة القطاعات منها القطاع السياحي والترفيهي  ، والذي نحرص على اتمامه وفق أحدث المواصفات والتصاميم، التي تلبي حاجة وراحة ابناء المدينة وتشكل متنفسا للعوائل الكرام). موضحاً لـ (الزمان) امس (قمنا برفقة مدير بلدية المحافظة المهندس نبيل الغزالي ومعاونه ، بزيارة تفقدية لمدينة العاب السلام الترفيهية الأستثمارية التي تتوسط عدة أحياء في مركز المدينة منها حي السلام والغدير ، ووجهنا القائمين على هذا المشروع الترفيهي الحيوي بضرورة أنجاز كل متطلبات المدينة الترفيهية من حدائق ومناطق خضراء وسياج يحيط المدينة واجهزة والعاب ترفيهية ومرافق خدمية اخرى ، وفق احدث المواصفات وآمنها وتوفير كل متطلبات السلامة العامة ، من منظومات أطفاء حريق متطورة). ووجه كيكو أنذاراً نهائياً للشركة المنفذة والمستثمرة، وحثها على أنجاز المدينة في مدة أقصاها شهرين وافتتاحها أمام العوائل النجفية).

مشاركة