العتبة العباسية تزرع 200  دونم بالنخيل

جامعة كربلاء تنظّم حملة واسعة لترميم عدد من كلياتها

العتبة العباسية تزرع 200  دونم بالنخيل

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

كشف رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المهندس ضياء مجيد الصائغ عن (شروع  ملاكات مشروع الساقي بالخطوات الاولى لزراعة 200 دونم من فسائل النخيل ذات الاصناف النادرة). وقال الصائغ في تصريح صحفي ان (مشروع الساقي ينفذ على مساحة 2000 دونم لزراعة النخيل ذات الاصناف الجيدة والنادرة كالبرحي والصقعي والملائم لزراعته في صحراء كربلاء)، مضيفا ان (زراعة هذه الاصناف تعد من الخطط التطويرية للمشروع والتي شملت تخصيص فسائل اضافية للمزرعة من اصناف التمور التي باشرنا بزراعتها)، موضحا انه (تمت تهيئة التربة وتسويقها وتهيئة الاسمدة وتعيين مكان زراعة كل فسيلة وباستخدام التنقيط).

ونظمت جامعة كربلاء حملة واسعة لاعمار وصيانة وترميم عدد من كلياتها في منطقتي فريحة وحي الموظفين استعدادا للعام الدراسية الجديد 2021-2022. واكد بيان تلقته (الزمان) امس عن رئيس جامعة كربلاء باسم خليل السعيدي قوله له ان (الجامعة تعمل مع الحكومة المحلية كجهة استشارية مساهمة في تنفيذ المشاريع العمرانية التي تخدم المجتمع )، مضيفا ان (الجامعة تعمل في تطوير مشروع البيئة الجامعة استعدادا للعام الدراسية الجديد). مشيرا (الى ان الحكومة المحلية تعمل كجهة مساندة في اكمال برامجها التعليمية خدمة لبلدنا ولابنائنا الطلبة). مؤكدا (ضرورة الاستمرار بانجاز المشاريع ضمن المواصفات المطلوبة).

اداء اللجنة

وانتقد النائب الثاني لمحافظة كربلاء علي الميالي اداء اللجنة المركزية في الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتأخير الحاصل في عدم حسم ملف العشوائيات وايجاد الحلول لها. وقال الميالي خلال حضوره الورشة الموسعة التي نظمت في مديرية التخطيط في المحافظة وبمشاركة الدوائر الخدمة والجهات ذات العلاقة (نحن كلجان فرعية في المحافظة اكملنا جرد المناطق وننتظر ايجاد الحلول الناجعة والبدائل اللازمة لتعويض اصحاب العشوائية)، موضحا انه (بناء على التغيرات والقرارات الجديدة بشأن تحديث مواقع لتجمعات سكن عـــــــــشوائية في البلاد يتطلب منا بعد معرفة عدد التجــــــــمعات ان نجري مسحا ميدانيا لمعرفة عدد العوائل والاشخاص ومســــــتوى الدخل عبر اشتراك دائرة الرعاية الاجتماعية لتشخيص المستويات المعيشية وفق معايير محددة).ووجه محــــــــافظ كربلاء نصيف الخطابي، قــــــسم الابــنية المدرسية باعداد التصاميم المقتــــــــرحة لغرض الشــــــــروع بانجاز مبنى جديد لمديرية تربـــــــية المحافــــــــظة بطـــــــوابق متعددة يضم عدة اقسام للمديرية وعلى مساحة 11 الف متر مربع.

صرح تربوي

وقال الخطابي في تصريح صحفي خلال زيارته الى مديرية تربية كربلاء ولقاءه مدير عام التربية عباس عودة السلطاني ان (كربلاء تستحق صرحا تربويا يليق بالطاقات العلمية والثقافية). مؤكدا على (ضرورة الاسراع في انجاز التصاميم من اجل التخفيف من الزخم الكبير الذي تشهده البناية من اجل انجاز معاملات المواطنين ودفع العملية التربوية نحو مستويات متقدمة من خلال توفير البنى التحتية).

مشاركة