العاهل السعودي يغيب عن قمة الرياض الاقتصادية بسبب المرض

195

العاهل السعودي يغيب عن قمة الرياض الاقتصادية بسبب المرض
الرياض ــ يو بي اي يغيب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن القمة الاقتصادية الثالثة التي افتتحت عمالها مساء امس، في الرياض نتيجة وضعه الصحي ، على أن ينوب عنه في افتتاح القمة ولي العهد سلمان بن عبد العزيز.
وقال مصدر سعودي مطلع، إن الملك عبدالله بن عبد العزيز سيغيب عن افتتاح القمة الاقتصادية الثالثة، نتيجة وضعه الصحي الذي يتطلب منه الركون إلى الراحة والابتعاد عن بذل أي مجهود بدني .
وأضاف أن ولي العهد السعودي سلمان بن عبد العزيز افتتح أعمال القمة الاقتصادية الثالثة في الرياض نيابة عن الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أجريت له عملية جراحية الشهر الماضي في أحد مستشفيات العاصمة الرياض.
وكان أحد أبناء العاهل السعودي تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، قال في تصريح ليل الخميس الجمعة الفائت، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بصحة وعافيه وأنه يتماثل للشفاء .
وأضاف أن العملية التي أجريت للملك في الظهر ليست سهله، وإنه يقوم حالياً بإجراء تمارين رياضية لتتحسن حالته للأفضل .
وكان الملك عبد الله بن عبدالعزيز غادر المستشفى في الثالث عشر من الشهر الماضي بعدما أمضى 4 أسابيع وخضع لعملية جراحية في الظهر ليظهر بعدها للمرة الأولى في 28 من تشرين الثاني الماضي على شاشة التلفزيون مستقبلاً كبار الأمراء.
وقال الديوان الملكي إن الملك خضع لعملية جراحية تكلّلت بالنجاح ، مشيراً إلى أنه تم تثبيت التراخي في الرابط المثبت أعلى الظهر في هذه العملية التي استغرقت حوالي 15 ساعة.
يذكر أنه يشارك في الاقتصادية الثالثة عدد من القادة والزعماء العرب بناء على دعوة جامعة الدول العربية، وهي تعنى بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإرساء التكامل الاقتصادي والعمل العربي المشترك.
AZP02

مشاركة