الطالباني يهدي بندقية صدام حسين إلى العائلة الحاكمة في الكويت

518

الطالباني يهدي بندقية صدام حسين إلى العائلة الحاكمة في الكويت
السليمانية ــ الزمان
أهدى الرئيس العراقي جلال الطالباني وزير الديوان الاميري الكويتي ناصر الصباح بندقية صيد تعود للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، حسبما افاد مسؤول في مكتب الطالباني في السليمانية امس. وسبق للطالباني اهداء قطعة من الاثار العراقية الى وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال احدى زياراته الى واشنطن الامر الذي لاقى استياء في بغداد باعتبار ان تقديم هدايا شخصية من الاثار العراقية غير قانوني.
ولم يذكر المصدر الهدية التي تلقاها الطالباني بالمقابل من الوزير الكويتي الذي ينتمي الى العائلة الحاكمة. ولا توجد احصاءات دقيقة عن التحفيات الثمينة والاسلحة النادرة التي اصبحت بحوزة المسؤولين العراقيين بعد استيلائهم على قصور صدام وكبار مسؤولي النظام السابق.
ويقيم الطالباني في احد قصور صدام داخل المنطقة الخضراء كما يقيم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ورئيس الوزراء السابق ابراهيم الجعفري في قصرين مشابهين. وكان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قد باع جميع قصور الرئيس التونسي السابق ووضع ثمنها تحت تصرف هيئة تشغيل العاطلين في تونس بعد انتخابه للرئاسة.
وقال المصدر مفضلا عدم كشف هويته ان الرئيس العراقي اهدى الجمعة بندقية طراز برنو تعود لصدام حسين الى ناصر صباح الاحمد جابر الصباح، وزير الديوان الاميري الكويتي .
/4/2012 Issue 4183 – Date 25 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4183 التاريخ 25»4»2012
AZP01

مشاركة