الصناعة: إنتاج 30 ألف كمامة يومياً بأسعار مناسبة

330

التأهيـل الهندسـي يباشـر نصب منظومـات الحريـق فـي محطات تعبئـة الغـاز

الصناعة: إنتاج 30 ألف كمامة يومياً بأسعار مناسبة

بغداد – قصي منذر

أعلن وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري عن المباشرة بانتاج الكــــــــمامات بطاقة  30الف كمامة يوميا في مصنع الألبسة الجاهزة في الموصل التابع الى الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود.

وقال الوزير الجبوري في بيان تلقته (الزمان) امس ان (المصنع المذكور شرع بانتاج الكمامات لغرض تجهيز المذاخر والمستشفيات وطرحها في الأسواق قريبا بأسعار رخيصة قياسا بأسعار البيع في الصيدليات التي قامت برفع الأسعار بعد تفشي فيروس كورونا باعتبار ان هذه الكمامات واحدة من طرق الوقاية من الفيروس)، مؤكدا (توفر الإمكانية لزيادة الانتاج خلال الفترة القادمة في إطار السعي الجاد لتأمين مختلف المستلزمات الطبية لمحافظة نينوى وعموم المحافظات ، مضيفا بان هناك امكانية لدى مصانع الشركة المذكورة الأخرى كمصنع القطنية ومصنع الالبسة الرجالية في النجف الإشرف لإنتاج المستلزمات الطبية المختلفة ومنها  الكمامات).

وباشـرت الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بنصب منظومات الانذار المبكر للحريق لصالح شركة توزيـــــــع المنتــــــــجات النفطية / هيئة توزيع بغداد .

نصب منظومات

وأوضـح مدير عام الشركة عـلاء الديـن عبـد الحسيـن علـي في تصريح للمكتب الإعلامي في الوزارة تلقته (الزمان) امس أن (قسم البيئة والسلامة المهنية في الشركة قام بإعمال نصب منظومات الانذار المبكر للحريق في محطة تعبئة وقود موسى بن نصير وهيئة توزيع بغداد وقسم الطباعة ومحطة تعبئة وقود الخالصة بالإضافة الى محطة تعبئة وقود الشــــــــعلة ومحطة غاز الشعلة بجــــــهود وأمكانيات كوادر الشركة الهندسية والفنية وبكفاءة عالية وأسعـــــــار تنافسية).

مشيراً الى ان (الشركة تطبق نظام الإدارة البيئي (ISO14001:2015) ولديهــــــا الاستـــــــعداد الكامل لإقامــــــة الــــدورات لنـــــــظامي (ISO4500،ISO14001:2015)  وتأهيل الشركات بالأنظمة المذكورة من قبل كوادر متخصصة).

فـي سيـاق أخر اشار الى (مشاركة قسم المختبرات والتفتيش الهندسي في الشــــــركة في الـــدورة التدريبية الخاصـــــة بالإصدار المحـــدث للمواصفة (ISO 17025) والخاصة بتأهيل مختبرات الفحص والمعايرة من قبل ممثلي هيأة الاعتماد العراقية ، لافتاً الى ان المشاركة في الدورة جاءت بهدف الحفاظ على جودة نتائج الفحص والمعايرة وحرصاً من الشركة على تحسين عمل مختبراتها من خلال مواكبة أحدث الاصدارات).

مؤكداً ان (الشركة تمتلك كادر متخصص ذو خبرة عالية ومؤهل ومخول الى جانب حصول مختبرات الــــــــشركة على الاعتــــــماد الدولي منذ عـــــــام 2013 وشـــــهادة هيئة الاعتـــــماد العراقي مــــنذ عام 2016).

وأعلـن مدير عام الشركة العامة للحديد والصلب إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عباس حيال عن وصول ثلاثـــــــة محولات ضخمة خاصة بمــــــشروع تاهيل مصنعي الصلب والدرفلة وخدماتهما الهندسية بسعة 125 ميكافولت أمبير للمحولة الاولى وسعة 63 ميكافولت أمبير للمحولتين الاخريتين.

معدات مشروع

مشيراً في بيان تلقته (الزمان) امس الى (وصول أغلب معدات ومكائن المشروع خلال الماضية، منوهاً بأن الشركة الحديد والصلب سبق وان تعاقـــــــدت مع شركة يوبي هولدنك التركــــــــية لتأهيل مصنعي الصلب والدرفلة وخدماتهما الهندسية لإنـــــــتاج 500 الف طن من حديد التسليح)، عاداً اياه (اكبر مشروع صــــــــناعي حكومي سيسهم في أعمار البلد ورفد السوق المحلي بمنتج حديد التسليح بجودة عالية ووفق أحدث التقنيات العالمية).

مشاركة