الصليب الأحمر بعض وقائع العنف في سوريا بمثابة حرب أهلية

0

الصليب الأحمر بعض وقائع العنف في سوريا بمثابة حرب أهلية
جنيف ــ رويترز قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس ان القتال كان شديدا للغاية في بعض المناطق السورية وانه في بعض الاحيان يمكن توصيف الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد بأنها حرب أهلية محدودة. وقال جاكوب كيلينبرجر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان المواقع الساخنة مثل حمص في وقت سابق من العام وبلدة إدلب الشمالية في وقت أقرب تنطبق عليهما ثلاثة معايير تضعها اللجنة لتعريف الصراع المسلح غير الدولي وهي الشدة والفترة الزمنية ومستوى تنظيم المسلحين الذين يقاتلون القوات الحكومية.
وقال كيلينبرجر لرويترز يمكن ان يكون وضعا لصراع مسلح داخلي في بعض المناطق مثل القتال في بابا عمرو في حمص في شباط موضحا ان ذلك لا ينطبق على البلاد كلها. وصرح أيضا بأن مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الاحمر سيزورون محتجزين في السجن المركزي في حلب من 14 الى 23 آيار الجاري في ثاني زيارة من نوعها للسجون في سوريا كما اتفق مع السلطات السورية خلال زيارته السابقة التي قام بها في اوائل نيسان. وقال كيلينبرجر انه مازال قلقا للغاية من الموقف في سوريا حيث يراقب مفتشو الامم المتحدة وقفا هشا لاطلاق النار بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة الذي أعلن في 12 نيسان.
وقال كيلينبرجر في افادة صحفية في جنيف آمل حقا ان ينتشر مراقبو الامم المتحدة بسرعة لا في دمشق وحدها بل ينتشرون سريعا في اماكن أخرى. مازالت آمل ان يفلح .
/5/2012 Issue 4195 – Date 9 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4195 التاريخ 9»5»2012
AZP02

مشاركة