الصحة تعزّز إجراءات الوقاية من كورونا خلال الإقتراع

 

 

 

الصحة تعزّز إجراءات الوقاية من كورونا خلال الإقتراع

بغداد – ياسين ياس

استمرت اجراءات الوقاية الصحية مع تواصل الاقتراع العام امس ، حيثص استنفرت وزارة الصحة ملاكاتها في بغداد والمحافظات بهدف توعية المواطنين اثناء المشاركة بالاقتراع.

ورصدت الوزارة امس،  1652 اصابة وشفاء 3531  حالة وبواقع 26  وفاة جديدة. واوضح الموقف الوبائي اليومي ، الذي اطلعت عليه (الزمان) امس ان (عدد الفحوصات المختبرية التي اجرتها الوزارة لعينات مشتبه اصابتها بالفايروس بلغت اكثر من 13  الفا ، حيث تم رصد 1652  اصابة بكورونا في عموم المحافظات)، واضاف ان (اربيل تصدرت موقف الاصابات بستجيل 488   حالة ،تلتها السيمانية برصد 481  حالة)، مشيرا الى ان (الشفاء بلغ 3531 حالة وبواقع 26  وفاة جديدة)، واشار الى ان (اكثر من 35  الف شخص تلقى جرعات اللقاح المضاد في مراكز الوزارة المنتشرة ببغداد والمحافظات).

ونفت دراسة فرنسية مزاعم ظهور كورونا في كهف خفافيش في الصين. ووفقاً لصحيفة البريطانية، فقد اعتقد عدد من الخبراء ان الفايروس ربما نشأ لأول مرة في كهف موجيانغ، بعد نشر تقارير تفيد بأن هناك ستة من عمال المناجم أصيبوا بمرض غامض يشبه الإنفلونزا في عام 2012  بعد عملهم بهذا الكهف. لكن الباحثين الفرنسيين يقولون إن (هذه النظرية لا يمكن أن تكون صحيحة بعد أن فحصوا التقارير الطبية لعمال المناجم في ذلك الوقت)، واشاروا في في الدراسة إلى ان (الأعراض التي يعاني منها العمال كانت مختلفة عن أعراض كورونا).

مشاركة