الشفاء يقترب من الإصابات وبغداد والإقليم يتصدّران موقف كورونا

الشفاء يقترب من الإصابات وبغداد والإقليم يتصدّران موقف كورونا

بغداد –  ياسين ياس

سجلت وزارة الصحة والبيئة 2878  اصابة بكورونا مقابل شفاء 2855  حالة وبواقع وفيات 47  حالة ، ضمن احصائية الموقف الوبائي ليوم امس الجمعة .

واشار موقف الوزارة الذي اطلعت عليه (الزمان) امس الى انه (تم فحص 16265  في عموم مختبرات العراق ، حيث تم رصد 2878  حالة اصابة جديدة بكورونا)، واشارت الى ان (عدد حالات الشفاء بلغت 2855  حالة وبواقع وفيات 47  حالة). وبدأت مديرية مرور السليمانية بتطبيق قرارها الخاص بتغريم كل سائق لا يرتدي الكمامة 50  الف دينار. وقالت المديرية في بيان امس، إنه (سيتم فرض غرامة 50  الف دينار على كل سائق لا يرتدي كمامة). من جهته، أشار مصدر أمني الى أن (قرار مرور السليمانية الخاص بتغريم كل سائق لا يرتدي الكمامة 50  الف دينار بدأ بالتطبيق امس).

وسجلت دول العالم حصيلة قياسية للإصابات بكورونا الاربعاء الماضي بلغت نحو نصف مليون إصابة.ووفقا للتقارير، ارتفعت الإصابات العالمية بكورونا بأكثر من نصف مليون حالة في يوم واحد في زيادة قياسية يومية مع استمرار تسجيل قفزات يومية في أنحاء دول نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وزادت الإصابات اليومية العالمية بالفايروس، حوالي 25 في المئة خلال أقل من أسبوعين، حيث شهد العالم تسجيل 400 ألف إصابة يوميا للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي. وأعلنت معظم البلدان الغربية وأجزاء من أمريكا اللاتينية تسجيل زيادات قياسية يومية في عدد الحالات خلال الأسابيع القليلة الماضية. وبدأت العديد من الحكومات، باستثناء الولايات المتحدة بشكل لافت للنظر، اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفايروس. ولاتزال أعداد الإصابات تشهد ارتفاعا حول العالم.

 وبحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية فإن إجمالي عدد الإصابات عالمياً يقترب من 44  مليونا، بينما وصل عدد الوفيات إلى مليون و167  ألف حالة.ويبلغ إجمالي الإصابات العالمية 44.7  مليون حالة فضلا عن 1.17  مليون وفاة، وفقا لتقارير صحفية.وسجلت أوروبا وأميركا الشمالية واللاتينية أكثر من 66  في المئة من حالات الإصابة العالمية وأكثر من 76  في المئة من الوفيات. وواصل الفايروس رحلة حصد ضحاياه بين مصابين ووفيات بصورة يومية في جميع أنحاء العالم، مع اقتراب عام كامل منذ بداية انتشار الجائحة من مدينة ووهان الصينية، ليبدأ رحلة من الانتشار لم تتوقف. وتقوم العديد من الدول الكبرى حاليًا مجموعة من التجارب الإكلينيكية مع استمرار الجهود المبذولة، من أجل التوصل إلى عقار يقضي على كورونا .وتعلن منظمة الصحة العالمية، يوميًا، عن أحدث مستجدات انتشار كورونا المستجد ، وتكشف عدد حالات الإصابات الجديدة بالمرض حول العالم، وكذلك عدد حالات الوفيات والتعافي، وحتى امس الجمعة ، أكدت الأرقام الصادرة عن المنظمة، أن عدد إلاصابات  قد تخطى حاجز 45.4  مليون حالة إصابة ، وأن عدد حالات الوفيات تجاوز المليون و187  حالة، فيما تخطت أعداد حالات التعافي 33 مليون حالة.

مشاركة