(الشرقية) تكشف عن دورتها الرمضانية المتميّزة

1190

كوفيد هاوس وجوري والمنطقة الحمراء عناوين لأعمال درامية منوعاتية

(الشرقية) تكشف عن دورتها الرمضانية المتميّزة

بغداد – الزمان

كشفت قناة (الشرقية) عن بعض من برامجها للدورة الرمضانية التي تنطلق بعد ايام والغنية بكل ما هو هو جديد وانساني ومتميز،ضمن ميزانية ضخمة بضمنها سبعة اعمال درامية وباشتراك اكثر من مائة فنان وفنانة. وفي مقدمتها الجزء الثاني من مسلسل (هوى بغداد) الذي يمتزج فيه الماضي والحاضر وحكايا دجلة والفرات،كتبه واخراجه مهند ابو خمرة وبطولة زهراء بن ميم وعلي عجينة ونخبة من نجوم العراق.

ويترقب المشاهد الجزء الثاني من المسلسل العراقي (كمامات وطن 2) للنجم اياد راضي الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية في رمضان الماضي وهو من اخراج سامر حكمت.. مدير ادارة الانتاج مصطفى كريم. المسلسل الذي يعرض في حلقات منفصلة لوحات درامية وكوميدية منوعة حالات سلبية موجودة في المجتمع باسلوب النقد الصريح ولا يخلو من التعرض للسياسة.. العمل كتبه مجموعة من الكتاب العراقيين و العرب.. و شارك راضي في بطولة العمل عدد من نجوم الشاشة العراقية الذين حلوا ضيوفاً على حلقات العمل.. من بينهم سامي قفطان وناهي مهدي و كاظم القريشي و مازن محمد مصطفى و صبا ابراهيم و الاء نجم و بيداء رشيد و بتول كاظم.

وتقدم الاعلامية شيماء عماد زبير برنامج انساني بعنوان(على نياتكم ترزقون)اغنية مقدمة البرنامج للمطرب ماجد المهندس.وعنه قالت زبير(انتظرونا في رمضان على الشرقية في واحد من أضخم البرامج في تاريخ الاعلام العراقي وشكرا للنجم ماجد المهندس الذي وضع بصمته الابداعية في الاغنية الخاصة بالبرنامج لكم محبتي).

وفي مسلسل (العدلين) يجسد ابطاله أدواراً عاشوها وأحداثاً صنعوها في دراما تحبس الأنفاس محورها قصة تشرين،تأليف غرفة الكتابة واخراج حسن حسني.وهناك مسلسل (جوري) دراما من تاليف احمد عثمان واخراج علي عباس ومسلسل (المنطقة الحمراء) لباسم قهار بمشاركة ابرز النجوم.

وهناك برنامج كوميدي منوع غنائي تراجيدي بعنوان(كوفيدي هاوس) يقدمه شباب باسلوب ساخر،اخراج انمار السبتي. وبرنامج (رمضان بلاص) تقدمه مجموعة من المقدمات الذي يضم مفاجاءات عدة.

مشاركة