الشبلي يتابع عملية نقل الزائرين بمطار بغداد الدولي 

الشبلي يتابع عملية نقل الزائرين بمطار بغداد الدولي

الحكومة توجّه بتسهيل مرور الوافدين الإيرانيين عبر منفذ زرباطية

بغداد – خلود محمد

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتسهيل مرور الزائرين الايرانيين الموجدين داخل منفذ زرباطية في محافظة واسط وفق القانون.وذكر بيان للهيئة المنافذ الحدودية تلقته (الزمان) امس ان (رئيس الهيئة اللواء عمر الوائلي يرافقه نائب رئيس الهيئة ومدير عام دائرة العمليات والخطط تفقدوا المنفذ الحدودي ,وتم إجراء جولة ميدانية للاطلاع على انسيابية العمل وتحديد المعوقات وإيجاد الحلول لها)، وأضاف ان (الزيارة تضمنت عقد اجتماع مع  الدوائر العاملة للاستماع إلى احتياجاتهم وحثهم على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بواقع عمل المنفذ من حيث رفع مستوى التبادل التجاري وضبط المخالفات بكافة أنواعها)، وأشار البيان الى ان (المحطة الأهم في الزيارة تمثلت بالانتقال إلى الجانب الإيراني حسب توجيه رئيس الوزراء لمناقشة تواجد العديد من الزوار الإيرانيين داخل المنفذ وبعد استحصال الموافقة جرى الاتفاق على الاهتمام بهم وتسهيل أمرهم وفق القانون). وواصل وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي ،  زيارته التفقدية لمقر الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية للوقوف على سير العمل هناك ومتابعة عملية نقل وتوافد الزائرين الى مطار بغداد الدولي عبر الناقل الوطني . وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشبلي عقد اجتماعا مع المدير العام للشركة عباس عمران وعدد من مديري الاقسام لمناقشة ومتابعة مجريات العمل من الجوانب الفنية والهندسية وبما يضمن انسيابية الاداء دون معوقات)، وحث الشبلي ملاكات الشركة على (مضاعفة الجهود وتحسين الاداء والسرعة في الانجاز للارتقاء بواقع الشركة وتطوير العمل بما يليق بمستوى الخطوط الجوية للحفاظ على سابق عهدها كما كانت ولكي تضاهي نظيراتها في الدول المتقدمة الاخرى)، مشددا على (تنفيذ الرحلات الجوية بضرورة اتخاذ وتطبيق شروط الصحة والسلامة والوطنية من التعقيم والتعفير ولبس الكمامات للحفاظ على السلامة العامة وتجنب الوقوع في الاصابة بكورونا).

خطة ساندة

وباشرت ملاكات الشركة بتنفيذ الخطة الساندة لتشكيلات الوزارة ضمن الجهد الخدمي لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام. وقال عمران انه ( تم تخصيص عددا من الحافلات لنقل الزائرين الى المدينة المقدسة لأحياء مراسم الزيارة)، وتابع ان (خطة هذا العام ستعتمد استنفار كافة الجهود لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام وتوفير جميع سبل الراحة لهم بما يضمن انسيابية نقلهم الى كربلاء). واجرى مدير عام السكك الحديد طالب جواد كاظم الحسيني ,جولة ميدانية شملت ارصفة محطة بغداد المركزية التي تشهد اكتظاظا ملحوظا باعداد الزائرين الذين طالبوا بتوفير قطار اضافي الى كربلاء .وقال الحسيني انه على (ضوء توجيهات الوزير بمتابعة سير تنفيذ خطة النقل لهذا العام و توفير افضل الخدمات للزائرين من جانب السرعة والراحة والامان، قمنا بناءً على ذلك بهذه الجولة ووجهنا بتهيئة قطار ثانٍ لاستيعاب الزخم الحاصل في المحطة المركزية),مبينا ان (الشركة نجحت خلال الزيارة الاربعينية لهذا العام نجاحاً باهراً يليق بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام من خلال اختزال وقت وصول الرحلة من بغداد الى كربلاء وبالعكس على ان لا تتجاوز الثلاث ساعات، كما ان جهد الشركة متواصل وعلى مدار الساعة ليلا ونهارا لخدمة الزائرين).

وأعلنت الشركة العامة للنقل البحري ,نقل أكثر من 7840زائرا بأتجاه كربلاء . واضاف المدير العام محيي الدين الامارة في بيان امس ان (ذلك جاء بناءً على توجيهات الشبلي بالمتابعة والعمل الدؤوب في القطوعات بالمحاور المختلفة).

متابعة ميدانية

الى ذلك ، وجه أمين بغداد علاء معن باستنفار جميع الملاكات لتقديم الخدمات ضمن الطرق التي يسلكها الزائرون المتوجهون صوب كربلاء لاحياء الاربعينية.

ونقل بيان للامانة عن معن قوله اثناء متابعته الميدانية القول ان (جميع ملاكات امانة بغداد تستنفر جهودها في طرق مرور الزائرين ، ولاسيما في طريق بغداد حلة وهو طريق رئيس لتوجههم صوب مدينة كربلاء لأحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين)، واضاف (نفتخر بوجود تعاون وثيق بين أصحاب المواكب وملاكات الامانة وتعاون ووعي كبير للزائرين لاحياء هذه المناسبة بالشكل الحضاري المنشود).

مشاركة