الشانفيل يحقّق فوزه الأول على حساب هومنتمن

623

باكس يضاعف آلام ليكرز بهزيمة جديدة في غياب ليبرون جيمس

الشانفيل يحقّق فوزه الأول على حساب هومنتمن

{ مدن -وكالات: حقق الشانفيل فوزًا مريحًا على حساب هومنتمن، بنتيجة  87-63 اليوم الخميس، على ملعب مزهر ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري السلة اللبناني. وشهدت الأرباع تفوق الشانفيل على هومنتمن، حيث انتهى الأول  22-10 والثاني  40-22  والثالث  70-43  وسجل نجم الشانفيل جاد بيطار 21  نقطة كأفضل مسجل في اللقاء، وسجل كارل زلعوم  20 نقطة لهومنتمن كأفضل مسجل في فريقه. ورفع الشانفيل رصيده إلى 4 نقاط مسجلا فوزه الأول في الدوري، في حين رفع هومنتمن رصيده إلى  3 نقاط من 3 هزائم.

ووضع ميلووكي باكس، حدا لخسارته في 3 مباريات متتالية وتغلب   112-97 على مضيفه لوس أنجليس ليكرز، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ليعوض هزيمته أمام حامل اللقب في يناير/كانون الثاني الماضي. وأفسد باكس الظهور الأول للاعب الارتكاز أندري دروموند، المنضم لليكرز هذا الأسبوع في صفقة انتقال مجاني حتى نهاية الموسم، بعد فسخ تعاقده مع كليفلاند كافاليرز. وتقدم ليكرز بفارق  10 نقاط في الربع الأول قبل أن ينهيه لصالحه   30-24 وتبادل الفريقان التقدم  6 مرات في الربع الثاني، إلى أن انتزع باكس التفوق   49-47قبل أن ينهي الشوط الأول بإحراز  8 نقاط مقابل نقطتين لمنافسه. وفرض باكس سيطرته تماما على الربع الثالث ووصل الفارق إلى 20 نقطة، بعد أداء قوي من يانيس أنتيتوكومبو وجرو هوليداي وكريس ميدلتون الذي أحرز 17 نقطة في المباراة. وفشلت محاولات ليكرز في العودة خلال الربع الأخير، ليخسر الفريق للمرة الخامسة في  7 مباريات مع استمرار غياب ليبرون جيمس، بسبب إصابة في الكاحل. كما أنها الخسارة الـ 11 في  20 مباراة لليكرز، منذ إصابة أنطوني ديفيز في ربلة الساق.

كما احتضن مقر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اليوم الخميس، اجتماع الممثلين عن قناتي LBCI وMTV  من أجل إجراء مناقصة للحصول على حقوق البث الإلكتروني للمباريات، برئاسة أمين عام اتحاد كرة السلة، شربل رزق. وكانت قناة  MTV قد حصلت على حقوق البث التلفزيوني مقابل  74 ألف دولار، حيث بدأت بعرض المباريات. وتقدمت  LBCI  بنحو  89 ألف دولار، وهو رقم مفاجئ، وذلك نظرًا لأن الحقوق التلفزيونية لم تصل لهذا الرقم. من جهة ثانية، جرى تفريغ عرض  MTV الذي يبلغ  44 ألف دولار، وهو رقم كبير أيضًا. وبعد نهاية الجلسة، وقبل الإعلان عن الفائز بالحقوق، تقدم ممثل  MTV طارق كرم بالطعن على عرض  LBCI وذلك على خلفية أن المؤسسة اللبنانية للإرسال أدرجت بندًا ينص بإعطاء إذاعة محلية، الحقوق وذلك لنقل المباريات معها، وجاء الطعن في ثغرة قانونية مخالفة قد افتعلها تلفزيون  LBCI. وبعدها وقع الحاضرون على محضر الجلسة، ورفع الملف إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن. وفي النهاية، فازت قناة LBCI  بحقوق النقل الإلكتروني لمباريات كرة السلة اللبنانية. وحقق بيروت فوزا كبيرا على حساب بيبلوس بنتيجة  83-52 في المباراة التي جرت على ملعب الشياح، بالجولة الثالثة من دوري السلة اللبناني. وشهدت الأشواط جميعها تفوقا واضحا لفريق بيروت، حيث انتهى الربع الأول 18-16 والثاني 39-28  والثالث 57-42. وسجل لاعب بيبلوس طارق هوشر 22 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء، متفوقا على نجم بيروت جورج بيروتي 16 ورفع بيروت رصيده إلى صدارة الترتيب برصيد 6  نقاط، في حين ارتفع رصيد بيبلوس إلى 3 نقاط.

من جهة ثانية، تأجلت مواجهة الرياضي بيروت وأنيبال زحلة، بسبب إصابة 3  لاعبين من الرياضي بفيروس كورونا.

مشاركة