الشارقة تجتاز الجوية وتقفز للصدارة بدوري الأبطال

920

الشارقة تجتاز الجوية وتقفز للصدارة بدوري الأبطال

بغداد- الزمان

حقق فريق الشارقة الإماراتي بكرة القدم فوزا ثمينا على القوة الجوية العراقي 3-2 لحساب الجولة 5 للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.

سجل أهداف القوة الجوية جيفرسون في الدقائق 15 و52  فيما سجل للشارقة خالد باوزير 25 وسالم صالح في الدقيقتين 35 و60.

الشوط الأول كان سريعا لرغبة الفريقين التسجيل مبكرا، أملا في ضمان الفوز، والمنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية.

ونجح المحترف الكولومبي جيفرسون في وضع القوة الجوية في المقدمة بهدف أول، لكن سرعان ما عاد الشارقة بالتعادل في الدقيقة 25 عبر خالد باوزير.

ورغم الضغط الكبير لفريق القوة الجوية وإضاعة فرصة سهلة لإبراهيم بايش تمكن الشارقة من هجمة مرتدة ترجمها سالم صالح إلى هدف ثان، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشارقة 2-1.

تعديل كفة

اندفع فريق القوة الجوية إلى الأمام لتعديل الكفة وضغط بقوة فتمكن سريعا من تعديل النتيجة في الدقيقة 52 بواسطة جيفرسون بعد تلقيه تمريرة متقنة من شريف عبد الكاظم.

وواصل الفريق العراقي اندفاعه الهجومي، فدفع ثمن ذلك، وتلقى الهدف الثالث عبر سالم صالح، في الدقيقة 60.

 حاول القوة الجوية تجنب الخسارة وتقدم للأمام وأضاع حسين جبار كرة سانحة بعد أن تأخر في التسديد ليشتتها المدافع وأهدر لؤي العاني كرة سددها فوق العارضة فيما رد الحارس تسديدة إبراهيم بايش.

وحاول أمجد راضي بتسديدة مرت بجوار القائم، ثم أضاع الجوية عددا من الفرص كان بالإمكان أن يعادل من خلالها النتيجة لولا التسرع.

 حاول مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو تباعا أن يغير واقع المباراة وأشرك كل من حسين جبار ولؤي العاني وسيف رشيد بدلا من همام طارق ومصطفى معن وشريف عبد الكاظم وجيفرسون، لكن التغييرات لم تثمر. في المقابل، أشرك مدرب الشارقة كل من إيجور والحسن صالح وسيف راشد وعبد العزيز سالم بدلا من سالم صالح وعلى الضنحاني وبيريرا وخالد باوزير وغلق المنافذ على القوة الجوية ليفسد محاولاته للعودة.

 ورفع الشارقة رصيده إلى النقطة 11 في الصدارة بينما تجمد رصيد القوة الجوية عند النقطة الثانية بالمركز الرابع.

مشاركة