السيتي يلتقي الريال ودياً في ملبورن الأسترالية

غالاكسي يبحث عن لقبه الخامس بوداعية دونوفان

السيتي يلتقي الريال ودياً في ملبورن الأسترالية

{ مدن – وكالات: أكد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم مشاركته في كأس جينيس الدولية الودية للأبطال، التي ستقام في مدينة ملبورن في أستراليا خلال الصيف القادم، حيث يواجه نادي ريال مدريد الإسباني. وسيكون “السيتيزنز”، حامل لقب البريميير ليج الحالي، أحد الأندية الثلاثة المشاركة في البطولة بجانب الملكي بالإضافة إلى ناد آخر لم يتم تأكيده بعد، وفقا لما أعلنه التشيلي مانويل بيلجريني، مدرب الفريق الإنكليزي على صفحته على موقع تويتر.

وستقام مباريات كأس الأبطال الودية بين يومي 18 و24 يوليو/  تموز عام 2015 في مجمع ملبورن كريكيت جراوند، الذي يتسع لمائة ألف متفرج.

وأكد الإسباني فيران سوريانو، العضو المنتدب للنادي الإنكليزي، أنهم “سعداء” بالعودة للمشاركة في البطولة، التي أقيمت هذا العام في الولايات المتحدة وكندا.

وقال سوريانو “نحن سعداء بالعودة للمشاركة في كأس الأبطال الدولية وبزيارة ملبورن، مدينة أحد الأندية الشقيقة” في إشارة لنادي ملبورن هارت الأسترالي الذي اشتراه مانشستر سيتي وغير اسمه إلى “ملبورن سيتي”.

وشارك المهاجم الإسباني ديفيد فيا، لاعب فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، في أربع مباريات مع ملبورن سيتي خلال تشرين الاول الماضي بعد أن تمت إعارته من ناد آخر من مجموعة سيتي، هو نيويورك سيتي الأمريكي.

الوداع المثالي

يأمل لوس أنجليس جالاكسي في أن يودع لاعبه لاندون دونوفان بشكل مثالي عن طريق إحراز لقب الدوري الأمريكي لكرة القدم للمرة الخامسة عندما يلتقي مع نيو إنكلاند ريفولوشن اليوم.

وأعلن الهداف التاريخي للدوري الأمريكي في أغسطس آب الماضي أنه سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الجاري لتتسلط المزيد من الأضواء على الأدوار الإقصائية لأن كل مباراة كان يمكنها أن تكون الأخيرة له. وفاز غالاكسي على ريال سولت ليك وسياتل ساوندرز في مشواره للوصول إلى النهائي للمرة التاسعة كما أنه سيستضيف المباراة الحاسمة لأنه يملك خلال الدور التمهيدي سجلا أفضل من منافسه. وبكل تأكيد ستكون هذه المباراة الأخيرة لدونوفان (32 عاما).

لكن روبي كين مهاجم غالاكسي الذي اختير كأفضل لاعب في المسابقة هذا الموسم يعتقد أن الفريق لا يشعر بالتشتت بعد قرار اعتزال زميله.

وقال مهاجم توتنهام هوتسبير السابق “إذا كان هناك من يستحق الاعتزال وهو في القمة فإنه لاندون بكل تأكيد بسبب كل ما فعله في هذه المسابقة وللمنتخب الأمريكي الوطني. لكننا لن نفكر في هذا الأمر.”

وأضاف “الحديث عن اعتزاله يتكرر منذ سنوات ولم نتأثر بهذا الأمر.. أتمنى أن يتمكن في مباراته الأخيرة من تقديم أفضل مستوياته ويقدم كل ما يستطيع تقديمه.”

وفاز غالاكسي ودي.سي يونايتد باللقب أربع مرات بينما خسر ريفولوشن مبارياته الأربع النهائية السابقة منها التعثر أمام لوس أنغليس في 2002 و2005 . وكان دونوفان وكين ضمن تشكيلة غالاكسي الفائزة 3-1 على هيوستون دينامو في نهائي 2012 كما سجل دونوفان هدف فوز فريقه 1-0 على المنافس ذاته في 2011.

لكن رغم خطورة كين ودونوفان فإن جاي هيبس مدرب ريفولوشن – الذي شارك كلاعب في كل هزائم ناديه في المباريات النهائية – قال إن فريقه لن يركز بشكل زائد على اللاعبين الكبار.

وأضاف “إذا وضعنا تركيزنا على الأشخاص فإن لاعبا آخر سيتمكن من التفوق علينا. يجب أن ندافع كمجموعة واحدة.”

ويملك نيو إنكلاند في الواقع أكثر من لاعب خطير منهم جيرمان جونس المولود في ألمانيا ويعد قوة كبيرة في خط الوسط بينما يمثل لي نجوين عنصر الإبداع في الفريق. وفي خط المقدمة يملك ريفولوشن المهاجم تشارلي ديفيز – الذي كاد مشواره الكروي أن يتوقف بسبب حادث سيارة في 2009 – وسجل هذا اللاعب أربعة أهداف في أربع مباريات نهائية سابقة.

مشاركة