السكك توضّح تفاصيل حادثة إنقلاب قطار في النباعي

822

السكك توضّح تفاصيل حادثة إنقلاب قطار في النباعي

النقل يصرف مبالغ مالية لموظفي الموانئ من أرباح العام الماضي

بغداد – خلود محمد

وافق وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي على صرف نسبة 35 بالمئة لموظفي الشركة العامة لموانئ العراق من الارباح المتحققة خلال العام المنصرم .

وقال مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي في بيان تلقته (الزمان) امس إن (الشبلي وافق على صرف نسبة 35 بالمئة من أرباح العام الماضي بين موظفي الشركة), واضاف ان (صرف نسبة الأرباح للموظفين سيكون في اقرب وقت ممكن ولاسيما ان الموافقات الأصولية قد اكتملت وسيتم العمل بصرفها خلال الايام المقبلة). واعلنت الوزارة عن مشاركة 5 الاف مركبة لتأمين عودة الزائرين القاصدين مرقد الامام علي عليه السلام بذكرى استشهاده.

توفير مركبات

وقال مدير عام الشركة كريم الجابري انه ( تنفيذاً لتوجيهات الوزير ,بتوفير المركبات لنقل الزائرين ,تم تهيئة المركبات من القطوعات الى اقرب مكان للمرقد وبسعات مختلفة لخدمة الزائرين).

 مبينا ان (قسم النجف باشر بعملية التفويج منذ يوم امس وبالتنسيق المباشر مع مجلس المحافظة والمرور وقيادة الشرطة والجهات الساندة الاخرى لتسهيل انسيابية سير المركبات ,وان مرائب النجف على جاهزية تامة لنقل الزائرين وضمان عودتهم الى مناطق سكناهم), مشيرا الى (وجود المحافظ لؤي الياسري وملاكات الشركة في مرائب المدينة لمتابعة تنظيم سير المركبات من داخــــل وخارج المرائب العاملة لتقليل الزخم المروري في مركز المدينة). وأعلنت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، تفاصيل حادث النباعي، فيما اكدت عدم تسجيل أي خسائر بشرية. وذكرت البيان انه (بعد ان بدأت سكك حديد العراق تستعيد عافيتها وباشرت باصلاح العديد من خطوطها كإعادة تاهيل القناطر والجسور بالاضافة الى صيانة خطوط السكة وتاهيل المحطات وانتهى الامر بتوقيع عقود نقل المنتجات النفطية من الدورة وبيجي الى ام قصر ، حاول البعض النيّل من تلك الانجازات من خلال تضخيم عوارض والحوادث البســـيطة التي تحصل جراء العمل). واشار الى ان (آخر ما حصل حادث بين محطتي المشاهدة والدجيل ، اذ خرجت الاحواض عن مسار خط السكة ويقوم فريق فني مختص باعادة هذة الاحواض الى مسارها وسوف تقدر الاضرار المادية بعد رفع الحادث). مؤكدا (عدم وجود خسائر او اضرار بشرية، وان الملاكات الهندسية والتقنية وجميع منتسبي السكك عازمون على مواصلة العمل بالرغم من كل التحديات). وتواصل الملاكات الهندسية والفنية في الشركة ، حملاتها المكثفة في تأهيل الخط الفرعي الواصل لمصفى الدورة لتأمين سير قطارات نقل احواض النفط الاسود عبر الموانئ العراقية.

تنفيذ توجيهات

وقال مدير عام الشركة طالب جواد كاظم الحسيني انه (تنفيذاً لتوجيهات الوزير ، بتحسين أداء خطوط السكك للقطاعات كافة , تواصل ملاكات الشركة حملاتها المكثفة على محاور قطاعات محيط منطقة بغداد لتسهيل عملية سير قطارات النفط الاسود بانسيابة عالية دون توقف لاختزال وقت الوصول الى منصات التفريغ لتصديرها عبر الموانئ العراقية), واضاف ان (الملاكات قامت بتاهيل وادامة الخط الفرعي الواصل الى منصات التحميل في مصافي الدورة بعد ان كان هذا الخط متهالك ,و تم رفع كفاءته لتامين سير قطارات نقل النفط الاسود بواسطة احواض الشركة التخصصية  الى موانئ البصرة بانسيابية عالية, بالاضافة الى رفع كفاءة قطاعات خطوط السكك من خلال ادامة المعابر النظامية ورفع اوامر الحذر وصيانة مفاصل القطاعات، وازالة الانقاض القريبة من خطوط السكة من محطة الكاظمية وساحة عدن و المنصور مرورا بالخط القوسي مع ازالة معبر غير نظامي قطاع محطة المحمودية، خدمةً للصالح العام ودعماً للاقتصاد الوطني).

مشاركة