السفير البريطاني في العراق يزور النجف

171

السفير البريطاني في العراق يزور النجف
لندن ــ الزمان زار السفير البريطاني لدى العراق سايمون كولِس النجف كجزء من برنامج زيارات يشمل مناطق عدة من العراق. أثناء وجوده في المدينة امس الاول، بحث كولِس مع محافظ النجف عدنان الزرفي الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك في مجالي التجارة والتعليم. كما قام كولِس بجولة في ضريح الامام علي والذي قال عنه بعد جولته كانت رؤية الضريح المهيب للامام علي أمراً مشرفاً، كما كانت تجربة تشعر المرء بالتواضع الشديد. النجف هي مركز التعلم عن ثقافة المذهب الشيعي كما انها أحد المراكز الثقافية الكبرى في العراق. أنا سعيد لأنني عرفت المزيد عن دور الحوزة والمرجعية . وبعد زيارته للضريح، التقى كولِس بشخصيات تمثل مختلف التيارات والمنظمات في المدينة. الزيارة هي جزء من برنامج زيارات منتظمة لممثلين عن السفارة البريطانية حيث قاموا بزيارة للبصرة والكوت والناصرية وأربيل والسليمانية ودهوك خلال الأشهر القليلة الماضية.
جاء ذلك بعد أن أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ خلال زيارته الى بغداد في أيلول 2012 بأنه سيتم تشكيل مجلس تجاري مشترك على المستوى الوزاري بين المملكة المتحدة والعراق لغرض تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
وأحد أهداف تلك الزيارات هي بناء علاقات مع الوكالات التجارية الملائمة في عموم العراق لغرض المساعدة في تحديد الفرص التجارية المتاحة للشركات البريطانية.
AZP01

مشاركة